Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

هل تتراجع الحكومة عن قرار الإغلاق..؟

أنا الخبر ـ متابعة 

كشف مسؤول بوزارة الصحة، عن وجود مؤشرات كثيرة باش يكون انخفاض واستقرار الحالات المصابة بفيروس كورونا فالأيام المقبلة، بعد 6 أسابيع من التصاعد المهول والمتتالي.

وأوضح ذات المسؤول وفق “كود أن “هذه المؤشرات العلمية، المرتبطة أساسا بمعدل انتشار الفيروس (معدل التوالد RT الذي بلغ مرحلة الأوج) وسرعة الانتشار ونسبة ايحابية الحالات المستقرة، تفيد بأننا في مرحلة الأوج والتي ستستمر هذا الأسبوع وفي أبعد تقدير الأسبوع المقبل”.

المسؤول قال إن المؤشرات كتعني وصلنا للأوج ديال انتشار الفيروس فهاد الموجة الثانية، مشيرا إلى أن اغلب الدول اللي عاشت الموجة الثانية عرفات استمرار التصاعد في عدد الإصابات لما يقارب 6 إلى 7 أسبوع، والمغرب دوز حاليا 6 أسابيع من الارتفاع.

وبالرجوع الى الأرقام، فإنه إذا كانت الزيادة في عدد الإصابات في بعض الأسابيع مقارنة باللي فات، وصلت لـ50 في المائة أو 60 في المائة، فراها دبا رجعات لـ10 في المائة (بمعنى واخا كيطلعو الاصابات فالنسبة كتزاد بـ10 في المائة بالمقارنة مع الاسبوع اللي فات).

دبا بهاد المؤشرات اللي كاينا عند وزارة الصحة، واش الحكومة غادي تراجع على قرار الاغلاق مع التاسعة ليلا اللي تضررو منو ناس بزاف ومعجبهمش الحال، واللي ضرب الاقتصاد بزاف. وخسائر بالملايين.

لبارح الأربعاء سجلت وزارة الصحة إصابة 10 آلاف و603 إصابة جديدة بكورونا المستجد و 7774 حالة شفاء و 66 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات