Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

عــاجل..لقب دوري أبطال إفريقيا “المغشوش” سيتم سحبه من الترجي

أنا الخبر ـ متابعة

يبدو أن لقب دوري أبطال إفريقيا “المغشوش” سيتم سحبه من نادي الترجي التونسي بعد الفضيحة التي هزت العالم وشوهت الكرة الافريقية والتونسية في ملعب رادس في ليلة بطولية للوداد المغربي.

وحسب ما كتبته جريدة  “الأيام24”  قبل قليل، فإن تحركات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تمكنت من إقناع أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي بلغة القانون وبأعراف الرياضة أن الوداد تعرض لظلم تحكيمي واضح وأن إنهاء المباراة بعد تسعين دقيقة من التوقف ومنح اللقب للترجي قرار غير سليم بالمرة.

مصادر مطلعة أكدت أنه من المنتظر أن يصوت أعضاء أقوى لجنة في الـ”كاف” يوم 4 يونيو بالأغلبية لصالح إعادة المباراة في أرض محايدة.

وحسب المصادر ذاتها فإن عضوا واحدا لا يزال يقف حجر عثرة أمام التوجه صوب إعادة المباراة ويدافع باستماتة على الإبقاء على اللقب في تونس واعتبار الوداد خاسرا.

ويذكر أن الـ”كاف” لم يحترم مبدأ تكافئ الفرص إذ من الفروض أن يتم تشغيل الـ”فار” في تونس كما حدث في المغرب، فمن غير المعقول أن يجرى الذهاب بتقنية الفيديو والإياب بدونها.

وعقب نهاية المباراة انتشرت إشاعات تونسية مغرضة تقول إن الوداد المغربي انسحب من المباراة وأخرى على لسان لاعب يدعى خليل شمام يزعم أن الحكم أخبر العميد عبد اللطيف نصير قبل المباراة أن تقنية الفيديو معطلة وأنه وافق على اللعب بدونها وهو جهل واضح بقوانين اللعبة للاعب يحمل شارة العمادة ويلعب للمنتخب التونسي منذ سنوات.

لكن وبعد فترة وجيزة نجح رئيس الوداد بمعية اللاعبين والصحافيين المغاربة الحاضرين في الملعب في نسف كل الاشاعات وفضح فساد الترجي التونسي وورطة الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات