عـــاجل: قنصلية المغرب بالسعودية تتدخل بقوة في قضية صفاء ضحية العنف الزوجي

أنا الخبر ـ متابعة

في اتصال هاتفي لـle360 مع قنصلية المغرب بمدينة جدة السعودية، أكد مصدر من داخل القنصلية، أنها اتخذت الإجراءات اللازمة بخصوص قضية الفتاة المغربية المعنفة من طرف زوجها السعودي، والتي انتشرت لها عدة مقاطع فيديو توثق للاعتداء الشنيع الذي تعرضت له بمجرد وصولها إلى العربية السعودية.

وقال المصدر إن القنصلية استطاعت الوصول إلى الفتاة المعنفة وقدمت لها المساعدات المطلوبة، كما تم وضعها في مكان آمن بعيد عن زوجها السعودي، وذلك بمساعدة السلطات السعودية، في انتظار حل الموضوع قانونيا، خاصة وأن السلطات السعودية دخلت على الخط، بعدما لجأت إليها الزوجة المعنفة التي لا يتعدى سنها 17 سنة.

وطالب المصدر الجالية المغربية القادمة إلى السعودية، بالتسجيل في لوائح السفارة أو القنصليات، وذلك من أجل الوصول إليهم في حالة وقوعهم في مشكل ما، مؤكدا أن أغلب المواطنين المقيمين لا يقدمون على هذه الخطوة، وهو ما لا يسهل الوصول إليهم في حالة مثل حالة صفاء، والتي لم تسجل نفسها في لوائح القنصلية.

وختم تصريحه قائلا “إن القنصلية المغربية ستتابع قضية صفاء إلى أن تحصل على حقوقها، وأن القنصلية بعثت بمراسلة إلى الخارجية المغربية بالرباط تخبرها بالمستجدات في انتظار حل القضية”.

جدير بالذكر أن قضية صفاء المغربية انفجرت بعدما انتشرت لها عدة مقاطع فيديو على مواقع التواصل، تظهر تعنيفها من قبل زوجها السعودي، بعد شهور قليلة من زواجهما، كما انتشرت مقاطع فيديو أخرى توثق زواجهما في المغرب، إلى جانب خروج والدتها إلى الإعلام تناشد المسؤولين المغاربة للتدخل من أجل إنقاذ ابنتها من براثن الزوج العنيف، والذي أمعن في تعذيب ابنتها مباشرة بعدما انتقلت للعيش معه في جدة.

  Subscribe  
أعلمني عن