أنا الخبر| analkhabar|

فيضانات جنوب البرازيل.. خصصت الحكومة البرازيلية مساعدات طارئة بقيمة 62.5 مليار ريال (12 مليار دولار) لتلبية احتياجات ضحايا الفيضانات التي ضربت ولاية ريو غراندي دو سول، جنوب شرق البلاد.

ويمثل هذا الرقم، الذي كشفت عنه وكالة أنباء البرازيل “أجينسيا برازيل” الخميس، إجمالي المساعدات التي قررتها الحكومة الفيدرالية لصالح هذه الولاية التي تعرضت منذ نهاية أبريل الماضي لأمطار غزيرة خلفت 169 قتيلا و44 مفقودا و626 ألف شخص بلا مأوى.

وأكد الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا أن هذه الموارد الفيدرالية ستغطي الاحتياجات الأساسية للسكان المتضررين من سوء الأحوال الجوية.

وخلال إحدى زياراته الثلاث للمنطقة المنكوبة، أعلن لولا دا سيلفا عن مساعدات إعادة الإعمار بقيمة 5100 ريال (1000 دولار) لكل أسرة من الأسر النازحة والمشردة. وتعتبر فيضانات ريو غراندي دو سول أكبر كارثة بيئية في هذه المنطقة الواقعة جنوب البرازيل.

وبالإضافة إلى المأساة الإنسانية الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة لعدة أيام، أدت الفيضانات إلى نقص خطير في المواد الغذائية، بينما تضرر أكثر من 2.34 مليون شخص بشكل مباشر أو غير مباشر، أي ما يقارب 21.5 بالمائة من إجمالي سكان هذه الولاية.

وحتى يوم الخميس، لا يزال حوالي 61 ألف منزل بدون كهرباء، في حين أن مئات المقاطع من الطرق مغلقة أمام حركة المرور، بما في ذلك الجسور والسكك الحديدية.

ولا تزال العمليات في مطار بورتو أليغري، عاصمة الولاية، معلقة، لكن يتم إعادة توجيه الرحلات الجوية التجارية إلى قاعدة عسكرية قريبة.

وفي مجال التعليم، تم تعليق الدراسة بأكثر من ألف مؤسسة تعليمية مما أجبر نحو 400 ألف طالب على المكوث في منازلهم.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً