Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

قائمة أسماء اللجنة الملكية للتنمية جاهزة

أنا الخبر ـ متابعة

انتهت الجهات المختصة، من وضع قائمة الأسماء المرشحة للظفر بعضوية اللجنة الملكية التي ستتكلف بالنموذج التنموي المرتقب بالمغرب.

بالمقابل تضاربت الأنباء وارتفع منسوب التوقعات والتكهنات، بخصوص الإسم المرشح بقوة لنيل رئاسة اللجنة الملكية، التي أعلن عن تكوينها عاهل البلاد في خطاب عيد العرش الأخير.

ويعتبر “عبد اللطيف الجواهري” مدير بنك المغرب، و”مصطفى التراب” مدير “المكتب الشريف للفوسفاط”، من ضمن الأسماء المرشحة فوق العادة لرئاسة لجنة النموذج التنموي، حسب ما أورد أحد المصادر الإعلامية المقرب من المخابرات الفرنسية.

وأضاف ذات المصدر نقلا عن ما يروج بـ”صالونات” الرباط والدار البيضاء، أن الحديث يروج كذلك عن “ادريس بنهيمة”، الذي وُصف بالمسؤول الذي أمضى كل حياته المهنية في خدمة الدولة، سواء عندما ترأس مجموعة من المؤسسات العمومية أوعندما تحمل حقيبة وزارية.

وكشف الموقع المقرب من الدوائر الإستخباراتية الفرنسية، أن الإسم الأخير المرشح لرئاسة اللجنة الملكية، تقرب بشكل مفاجئ من حزب “الإستقلال”، وقدمته مجلة “جون أفريك” في صورة مثالية، حسب ما جاء في الموقع المذكور.

من جهة أخرى، ورد إسم الوزير الإشتراكي السابق “محمد الكحص” بقوة لنيل رئاسة لجنة النموذج التنموي الملكية.

ويُوصف “الكحص”، بأنه الرجل الذي أقدم على مبادرات جريئة وغير مسبوقة، عندما كان وزيرا للشبيبة والرياضة، ويتمتع بشعبية كبيرة وصيت طيب في صفوف أغلبية المثقفين المغاربة، وكذا داخل حزب “الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية”، رغم اعتزاله المشهد السياسي والحزبي منذ مغادرته للحكومة سنة 2007. (أخبارنا)

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات