Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم
إعلان

قبل لقاء المغرب وناميبيا.. رسالة هامة من رونار للمغاربة

إعلان

أنا الخبر ـ اليوم24

أقر الناخب الوطني هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، بصعوبة مهمة المنتخب، في مباراته الأولى، يوم غد الأحد، أمام ناميبيا، في أولى مباريات المجموعة الرابعة من كأس إفريقيا للأمم، على الرغم من اعتباره “الأضعف على الورق” في المجموعة.

وقال رونار، في الندوة الصحفية التي عقدها، قبل قليل، في قاعة الندوات التابعة لملعب “السلام” في العاصمة المصرية القاهرة: ” لقد وصلنا لمصر في ظروف جيدة، مركزين تماما على المباراة القادمة، التي لن تكون سهلة، لقد تابعنا مباراة مصر أمس، المباريات الأولى تكون دائما صعبة للغاية، وجميع المنتخبات تكون في خط انطلاقة واحد”.

واستدرك قائلا: ” ولكنها قد تكون أسهل إذا ما عرفنا كيف نناقشها”.

وشدد الناخب الوطني، في المنافسة ذاتها، على أنه يعرف جيدا المنتخب الخصم، والإمكانيات التي يتمتع بها: ” أعرف جيدا هذا الجزء من القارة، لقد لعبت بطولة “الكوسافا”، وواجهت في أكثر من مناسبة منتخب ناميبيا، لعبت ضدهم 3 مرات، وكما قلت للاعبين، علينا أن نكون مستعدين، لأنه بعض المنتخبات الإفريقية، قد لا يكونوا في تمام قوتهم التقنية، ولكن تكتيكيا، يكون فريقا قويا، وقد يسبب لنا الكثير من المشاكل”.

وبخصوص ارتفاع درجة الحرارة في القاهرة، وإمكانية تأثيرها على اللاعبين، قال رونار ” ليست هذه هي الظروف الجوية التي نحبدها، ولكن علينا أن نتعامل مع ارتفاع درجات الحراراة، علينا ألا نرتكب أخطاء كثيرة، خاصة في الجولة الأولى، حتى لا ينفذ مخزوننا البدني في الجولة الثانية”.

إعلان

رونار أشاد بحكيم زياش، وعلى موسم الرائع الذي بصم عليه مع فريق أجاكس أمستردام الهولندي، متمنيا أن يبصم على نفس الأداء مع المنتخب المغربي في نهائيات “الكان”.

وصرح بهذ الخصوص قائلا: ” أنا جد فخور بثلاثي أجاكس، لبيض، زياش، والمزراوي، وما قدموه هذا الموسم، لقد تابعت مبارياتهم في عصبة الأبطال، أنا فخور لأنهم في منتخبي، لقد تابعتهم في مدريد وفي أمستردام، حكيم زياش، لاعب رائع، وهو مهم لنا كثيرا، كلما يلمس الكرة يحدث أمر ما، وهذا أمر مهم جدا بالنسبة للمنتخب”.

وأردف قائلا: ” هو لاعب رائع يتمتع بمهارات تقنية عالية، يخلق الفارق، ويقدم خدمات مهمة للمجموعة، تألقه مع أجاكس ليس وليد اللحظة، بل سبق وأن لمع بريقه العام الماضي، عندما قاد فريقه لنهائي اليوروباليغ، وأنا أتطلع لأن يضع بصمته على هذه المنافسة القارية أيضا”.

الناخب الوطني، أكد بأنه يسعى، ” إلى الذهاب لأبعد نقطة ممكنة في هذه البطولة، ولكن علينا  التركيز على كل مباراة على حدة، والمباريات الأولى ستكون الأصعب”.

أما بخصوص عبد الكريم باعدي، الوافد الجديد على المنتخب، فقد حظي هو الآخر بالكثير من الثناء والإشادة من المدرب الفرنسي، وقال عنه في هذه الندوة: “باعدي لاعب يبدل مجهودات كبيرة في التداريب، ويتدرب بجدية، سنكون في حاجة إليه في حال مع تعرض لاعب للإصابة، وقد يلعب بعض الدقائق في حال استدعت الضرورة، هو هنا من أجل كسب الخبرة والتجربة”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات