قصة الطفل الذي دهس فرخ دجاج بالخطأ وذهب لعلاجه فى المستشفى

أنا الخبر ـ وكالات

أثار طفل هندي صغير، إعجاب مئات آلاف الناس على مواقع التواصل الاجتماعي بعد قيامه بمحاولات عديدة لإنقاذ طائر صغير من الموت، دهسه بالخطأ، وفق ما أوردته تقارير إعلامية.

الطفل ديريك لالشانيما (6 سنوات)، يقيم في ولاية ميزورام، شمال شرقي الهند، دهس فرخ دجاج صغير لإحدى جيرانه بدراجته، دون قصد منه، فسارع إلى منزله حاملاً الطائر الصغير ليطلب من والده أن ينقله إلى المستشفى، غير أن الأب طلب منه أن يفعل ذلك بنفسه، فما كان من الصبي سوى أن أخذ كل ما لديه من مال، عشر روبيات، أقل من ربع دولار، مسارعاً في الوصول إلى المستشفى، لكن الممرضة أخبرته أنهم غير قادرين على معالجة “مريضه”، وعليه العودة إلى المنزل.

لم ييأس الطفل، وعاد على عجل إلى بيته، وأقنع والده أن يعطيه 100 روبية لعل الأطباء يقبلون علاج الفرخ بهذا “المبلغ الكبير”، غير أن الممرضة أجابته وهي متأثرة بموقفه الإنساني أن الطائر كان قد فارق الحياة فور دهسه ولا سبيل لإعادته إلى الحياة.

وقامت الممرضة بالتقاط صورة للطفل، وهو يحمل الطائر بيد والمال بيد أخرى، ونظرات الأسى والحزن بادية في وجهه، وبعدها قام الأب بجبر خاطر ابنه الصغير، مؤكداً له أنه فعل ما عليه لإنقاذ فرخ الدجاجة.

وعندما علم صديق العائلة بقصة الطفل ديريك، نشر الصورة التي التقطتها الممرضة مع شرح لما حدث، لتلاقي الصورة أعجاباً كبيراً وتلقى آلاف المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل الأمر إلى أن قامت المدرسة بتكريم الصبي الصغير على حسه الإنساني بشهادة تقدير.

  Subscribe  
أعلمني عن