Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

ماذا بعد إلغاء “البكالوريوس” ؟

أنا الخبر | Analkhabar

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار قد قررت التراجع قبل أشهر قليلة، عن اعتماد نظام الباكالوريوس، الأمر الذي خلف ارتباكا في صفوف عدد من الطلبة في مختلف جامعات المملكة.

وأعلنت الوزارة آنذاك، عن توصلها بحزمة من التوصيات و الملاحظات حول نظام ”الباكالوريوس“، و ذلك وفق ما ينسجم مع توصيات المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي الذي أقر بمحدودية التجربة التي كان عدد من الطلبة يتابعون الدراسة فيها – نظام البكالوريوس -.

جريدة “أنا الخبر” الإلكترونية، رصدت ارتسامات الطلبة بعد توقيف العمل بهذا النظام الأنجلوسكسوني -الباشلور-، فقدصبت مختلف و أغلب الأصوات حول رأي واحد يمكن إيجازه في الضرر النفسي الكبير الذي لحق بهؤلاء الطلبة، بل و بلغنا أنه عدد من الطلبة قرروا الانسحاب من الجامعة و توقيف مسارهم الدراسي، نتيجة ما كانوا يعقدونه من آمال على آفاق ”الباشلور“.

و كان وزير التعليم العالي، قد أكد على أنه سيتم تعويض ”الباشلور“بالإجازة المهنية للتميز التي تعد شبيهة في تكوينها لنظام البكالوريوس، غير أنه هذا الأمر اُعتمد فقط في مدن محدودة كالرباط و طنجة و مكناس، إذ تعتبر الإجازة المهنية للتميز جامعة لعدة مكتسبات و آفاق في سوق الشغل حيث تتميز على الإجازة العادية بما تحتويه من تعلم للمهارات الحياتية و اللغات.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات