Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

محمد السادس يرفض مقترحات جميع الأحزاب حول النموذج التنموي الجديد

أنا الخبر ـ متابعة

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن الديوان الملكي رفض جميع المذكرات التي رفعتها الأحزاب السياسية بشأن النموذج التنموي الجديد الذي طالب الملك محمد السادس بصياغته، وهي التصورات التي أشرف على إعدادها مكاتب دراسات أجنبية.

وحسب نفس المصدر، فإن الديوان الملكي رفض جميع المقترحات بشأن النموذج التنموي الجديد للمملكة، والتي توصل بها قبل الخطاب الملكي الأخير الذي دعا فيه الملك محمد السادس إلى بلورة نموذج تنموي مغربي خالص، ووضع فيه الخطوط العريضة والأسس التي يجب أن يرتكز عليهل النموذج التنموي للمملكة.

وأفاد نفس المصدر، أن وزارة الداخلية هاتفت زعماء الأحزاب السياسية، داعية إياهم إلى المساهمة في إعداد مقترحات وتصورات للنموذج التنموي الجديد بناء على ما جاء في الخطاب الملكي الأخير، وذلك في أفق تعيين أعضاء اللجنة الإستشارية التي ستتكلف بوضع الصيغة النهائية للنموذج التنموي الجديد للبلاد.

واعتبر المصدر نفسه، أن خطوة وزارة الداخلية، تكشف رفض المقترحات السابقة للأحزاب والحكومة حول النموذج التنموي والتي رُفعت للديوان الملكي، حيث أن تحرك وزارة الداخلية يفيد بإعادة الاحزاب صياغة مقترحاتها، طبقا للخطاب الملكي الأخير.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات