Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مسؤولون إسبان يستقبلون وفدا من جبهة البوليساريو (صورة)

أنا الخبر ـ متابعة 

يبدو أن إسبانيا تعرف تجاذبات في قرارات مسؤوليها، فبين التهدئة التي تطالب بها الجهات الرسمية في الحكومة الإسبانية مع المغرب، موزعة بين رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، ووزيرة الخارجية غونزاليس لايا، أقدم مسؤولون إسبان على خطوة  في ظل توتر العلاقات التي مازال حبلها مشدودا بين البلدين.

وفي هذا السياق، استقبل مجلس مدينة تياس بجزر الكناري، اليوم الخميس 24 يونيو الجاري، وفدا من جبهة البوليساريو، مبدية اهتمامها بما طرحه الوفد حول الصحراء المغربية، إذ ترأس الوفد ما يسمى مندوب الجبهة في جظي الكناري، حمدي منصور، والمندوب في لانزاروت، بشير منصور، والمندوب في فويرتيفنتورا، محمد علي.

وكشفت مصادر إعلامية إسبانية، أن رئيس بلدية تياس، خوسيه خوان كروز ومستشار الخدمات الاجتماعية نيكولاس سافيدرا، استقبلا الوفد واستمعا إلى تقرير عن الوضع الحالي والآفاق المستقبلية بالصحراء”.

وأوردت الصحيفة نفسها، أن “الهدف من هذه الزيارة، المدرجة في زيارة لجميع الجزر، هو “عرض ووصف الوضع الحالي بالمنطقة، والذي حاول خلاله الوفد الزئر بإقناع المسؤولين الإسبان بوجود “حرب ثانية”، بدأت، حسبهم “في 13 نوفمبر 2020.

وتأتي هذه الزيارة، في ظل اندلاع أزمت إسبانيا مع المغرب، بسبب استقبال الجارة الشمالية لزعيم جبهة البوليساريو فوق أراضيها بشكل متستر دون إخطار المغرب، وذلك بمبررات “إنسانية”، ما جعل الأزمة تشتد بين البلدين خاصة بعد إخلاء سبيل غالي من طرف القضاء الإسباني الذي استمع إليه في فاتح يونيو الجاري، دون أن يتخذ في حقه إجراءات قانونية. (آشكاين)

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات