Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مسؤول يكشف تطورات التوقف عن توزيع قنينات الغاز بالسوق المغربية

أنا الخبر | Analkhabar

تداعيات ارتفاع ثمن المحروقات بالمغرب بدت جلية في جميع مفاصل حياة المغاربة وفي كل القطاعات أيضا، موزعو ومستودعو قنينات الغاز يهددون بالتوقف عن تقديم هذه الخدمة في الأيام القليلة القادمة، ويجزمون أن هذا التوقف قابل للتمديد.

ومن المنتظر آذا لم يتم وقف “النزيف” أنهم سوف يمتنعون نهائيا عن تزويد المحلات التجارية ومحلات القرب بهذه المادة الحيوية والضرورية.

في هذا الصدد قال أحمد نظيف رئيس النقابة الوطنية المهنية للنقالة والموزعين ومستودعي الغاز بالمغرب “كمواطنين مغاربة، نعرف حق المواطنة بامتياز، صحيح نحن مواطنين لكن لا يجب أن تتركنا الحكومة نعاني لوحدنا”.

وجوابا على سؤال “لماذت خرجتم بقرار التوقف عن توزيع الغاز السائل لمدة 48 ساعة في هذه الظرفية، قال المتحدث “سنتوقف عن توزيع الغاز السائل 48 ساعة ستكون قابلة للتمديد، وسنكتفي بالبيع في المستودع، حيث سنفتح مستودعاتنا للعموم، ومن كان محتاجا للغاز يمكنه أن يقتنيه من المستودع مباشرة، فنحن لسنوات نقوم بتوزيع هذه المادة الحيوية والأساسية بالنسبة للمغاربة بالمجان، غير أن الوضع الحالي الذي جعل أسعار البنزين تقفز لمستويات قياسية حتم علينا المطالبة بأجرة التوزيع”، قبل أن يؤكد أحمد نظيف، أن سياق القرار يأتي نتيجة الغلاء الذي يرفعه سوق المحروقات، “لأننا لا نحصل على تعويض مقابل التوزيع الذي نقوم به، الموزعون كانو يقومون بهذا الدور في السابق، لكن مع وصول الغازوال ل17 درهما أصبح الأمر صعبا، فالشركات الأم تستورد الغاز هي من تحصل على تعويضات التوزيع ولسنا نحن” يشير المتحدث.

أحمد نظيف طالب الحكومة بضرورة إيجاد حلول للمشاكل التي تتخبط فيها الشركات والمواطن، “لأنها هي المسؤولة الأولى، وهي لديها مؤسسات تابعة لها قادرة على إيجاد الحل، وهو يعلمون ما يجب أن يقوموا به، لأنهم مسؤولون عن كل كبيرة وصغيرة” يقول المتحدث.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات