معلق “بي إن سبورتس” يعلنها صراحة بعد قرار “الكاف” بإعادة مباراة الوداد والترجي

أنا الخبر ـ الأيام 24

رد معلق بي إن سبورتس المصري، أحمد عبده، على قرار لجنة الطواريء التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بإعادة نهائي أبطال أفريقيا بين الوداد البيضاوي والترجي الرياضي التونسي، واصفًا إياه بالقرار الظالم لـ “الوداد”.

وشهدت مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، العديد من المشاكل التنظيمية والأمنية، مثل غياب تقنية الحكم المساعد VAR والتي كانت حاضرة بقوة ولها دور ملموس في تحديد نتيجة مباراة الذهاب على ملعب مولاي عبد الله في الرباط (1/1).

وأوقفت لجنة الحكام التابعة لـ “الكاف” حكم مباراة الذهاب، المصري جهاد جريشة، لمدة ستة أشهر، لاستخدامه الخاطيء لتقنية الـ VAR، حيث أغلى هدفًا صحيحًا للوداد، وألغى ركلة جزاء صحيحة ضد الترجي.

ونقلت صحيفة “Mercatoday” المصرية، التي أوردت هذا الخبر، عن أحمد عبده قوله “أرى أن قرار إدارة مباراة الإياب ظالم للوداد. الفريق المغربي كان يستحق الفوز في مباراة الذهاب وليس التعادل، حيث تعرض لظلم تحكيمي واضح”.

وأضاف المعلق الرياضي المصري “الترجي الآن مُستفيد من مباراة الذهاب التي كان بها أخطاءً تحكيمية بالجملة، فلو تعادل في مباراة المعادة من دون أهداف سيصبح الرابح، بالتالي لو كان ولا بد من إعادة المباراة، فيجب إلغاء نتيجة مباراة الذهاب، وتحويل المباراة لنهائي واحد”.

وأوضح “قرار الإعادة للمباراة كان يفترض أن يكون أكثر عدلاً بعد كل ما شاهدناه من المسؤولين التوانسة. الترجي منذ الموسم الماضي وتُلغى له كل الأهداف التي تُسجل فيه، مثل هدف بريميو دي أجوستو الأنجولي في نصف نهائي 2018، وهذا الهدف حَول مَجرى البطولة بفضل فجر الحكم الزامبي سيكازوي (حكم الـ VAR في إياب نهائي الكونفدرالية 2019)”.

  Subscribe  
أعلمني عن