Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مفاجأة.. مطالبة بنموسى بإنهاء الموسم الدراسي في هذا الموعد

أنا الخبر ـ متابعة 

وجه أولياء التلاميذ مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب، مطالبة إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، شكيب بنموسى، بضرورة مراجعة جدول تنظيم ما تبقى من السنة الدراسية 2021-2022.

وجاء ذلك من خلال رسالة وجهها اتحاد أباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب، طالب فيها بإجراء كافة الامتحانات والفروض الموحدة قبل متم شهر يونيو 2022 في ظل استمرار جائحة كوفيد-19.

وجاء في طلب الاتحاد، أنه في ظل استمرارية جائحة كوفيد-19، وخاصة بعد ظهور المتحور الجديد “أوميكرون” وما تلاه من ارتفاع ملحوظ في عدد الحالات، فإن الأمر يستدعي مقاربة استباقية لتدبير الدراسة خلال الفترة المتبقية من الموسم الدراسي الجاري، كما جاء في المذكرة الوزارية.

وطالبت الهيئة ذاتها من بنموسى “التدخل من أجل إنصاف الآباء وذلك بنسخ المقرر الوزاري رقم 21-084 الصادر بتاريخ 21 شتنبر 2021، وإصدار مقرر تعديلي يستحضر الجدولة العادية الواردة في المقرر رقم 076.21 الصادر بتاريخ 21 يونيو 2021، وإجـراء كافة الامتحانات والفروض الموحدة قبل متم شهر يونيو 2022 سواء بالمستويات الإشهادية أو الانتقالية وفي مختلف الأسلاك لا سيما وأنها منفصلة عن بعضها البعض”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات