Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مواجهة حادة وجها لوجه بين مسؤول مغربي وجزائري

أنا الخبر | Analkhabar

مواجهة حادة وجها لوجه بين مسؤول مغربي وجزائري، وفي التفاصيل تبادل مندوبا المغرب والجزائر في الأمم المتحدة، انتقادات حادة، بسبب الصحراء المغربية، في الوقت الذي أظهرت الكويت، انحيازا ودعما واضحا لمقترح الحكم الذاتي الذي يقترحه المغرب كحل للنزاع المفتعل في الأقاليم الجنوبية.

وخلال اجتماع لجنة المسائل السياسية وإنهاء الاستعمار، اللجنة الرابعة، في الجمعية العامة بالمنظمة الدولية في نيويورك، أمس الاثنين، أكد مندوب المغرب الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عمر هلال أن إقليم الصحراء “كان وسيظل مغربيا”.

بدوره قال مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير نذير العرباوي في كلمته، إن “الحل الذي نقترحه يمثل الحل الوحيد لإقليم الصحراء (في إشارة إلى الاستفتاء)”.

واتهم السفير الجزائري المملكة المغربية بأنها “تسعى إلى تأليب الرأي العام العالمي بشأن إقليم الصحراء، وتعمل على تغيير موضوع إنهاء وتصفية الاستعمار وهو الموضوع الأساسي الذي نناقشه في هذه اللجنة”.

المغرب، حظي خلال هذا الاجتماع الذي استغرق أكثر من ساعتين ونصف، بدعم واضح، كان أبرزه ما جاء على لسان دولة الكويت، والتي أكدت على لسان مندوبها في الأمم المتحدة دعمها للمبادرة المغربية بشأن الحكم الذاتي في الصحراء، لما تشكله من خيار بناء يهدف للتوصل إلى حل مقبول بين جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة احترام وحدة وسيادة المغرب.

المشادة المغربية الجزائرية، باتت تتخذ طابعا حادا خلال السنة الأخيرة، وشملت جل اجتماعات الهيئات الأممية، بسبب الموقف الجزائري الداعم جهارا للانفصال في المغرب، والذي يحمل هم نقل هذا الطرح في مختلف المحافل الدولية. (اليوم 24)

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات