Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

موجة حر شديدة ستضرب عدد من الدول العربية.. ستتعدى 51 درجة

أنا الخبر ـ متابعة 

موجة حر شديدة ستضرب عدد من الدول العربية، حيث تُشير آخر مخرجات أنظمة المُحاكاة الحاسوبية الخاصة بدرجات الحرارة بتأثر الأجزاء الشرقية من شبه الجزيرة العربية بأول موجة حارة تترافق بدرجات حرارة تتخطى الـ 50 مئوية خلال الأيام القادمة، وذلك في أجزاء من العراق والكويت والمملكة العربية السعودية. وفق ما كتبه موقع “طقس العرب” المتخصص.

طقس شديد الحرارة في العراق
درجات الحرارة تقترب من 50 مئوية في بغداد وتتجاوزها في البصرة!

وتشير التوقعات إلى أن جمهورية العراق ستكون واحدة من الدول الأكثر تأثراً بهذه الموجة الحارة، إذ يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة اعتباراً من يوم الأحد في البصرة والأجزاء الجنوبية من العراق لتصبح لتتخطى حاجز الـ 50 درجة مئوية، وحول 48 مئوية في بغداد، ويكون الطقس شديد الحرارة ومُرهق للغاية. خاصة في فترات الظهيرة والعصر.

الجهراء تقترب من 51 مئوية
طقس شديد الحرارة في الكويت وأجواء لاهبة الأيام القادمة

أما دولة الكويت فستكون هي الأخرى تحت التأثير المباشر للكتلة الهوائية ذات الحرارة الشديدة، ويُتوقع أن تُسجل معظم مناطق الكويت الداخلية في اغرب وشمال البلاد اعتباراً من مطلع الاسبوع درجات حرارة حول الـ 50 مئوية، وتتخطى ذلك لتسجل 51 درجة مئوية في الجهراء يومي الأحد والإثنين.

طقس شديد الحرارة في السعودية 

تقترب من 50 في حفر الباطن والقيصومة

أما في المملكة العربية السعودية فيُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة مطلع الأسبوع بشكل كبير في القيصومة وحفر الباطن، اذ يُتوقع أن تسجل هذه المناطق درجات حرارة تقترب من الـ 48 درجة مئوية، وقد تلامس 50 مئوية في النعيرية وبعض والأجزاء الداخلية من شمال المنطقة الشرقية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات