أنا الخبر ـ زنقة 20

في الوقت الذي أعلنت فيه القنوات التلفزيونية الرسمية الجزائرية و المورتانية نقل مباريات كأس إفريقيا بالمجان لشعوبها، فشلت الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة SNRT في ذلك رغم الميزانيات الخيالية التي تتحكم فيها.

و لم تتمكن الشركة التي يترأسها فيصل العرايشي، من الوصول إلى اتفاق مع شركة “بين سبورتس القطرية” بصفتها المالك الحصري لحقوق بث منافسات كأس إفريقيا للأمم، و ذلك من أجل نقل مباريات المنتخب الوطني.

و ذكرت مصادر أن الشركة القطرية وضعت رهن إشارة الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة 12 لقاءاً لنقلها على أمواج القنوات المغربية ، إلا أن الأخيرة رفضت بسبب الكلفة المالية، ما جعل المفاوضات تتوقف ، و يحرم بذلك الجمهور المغربي من متابعة مباريات الأسود على قنوات الشركة الوطنية.

التلفزيون الجزائري تمكن من شراء حقوق بث 10 مباريات من كأس إفريقيا للأمم القادمة في مصر ، على القناة الوطنية الأرضية، بعد التوصل لاتفاق نهائي مع القناة القطرية “بي ان سبورتس” المالكة لحقوق البث‭. ‬

التلفزيون الجزائري سيبث مباراة الافتتاح ، ومباريات المنتخب الوطني في الدور الأول وكذا لقاءاته الأخرى في حال التأهل للأدوار المتقدمة، زيادة عن ذلك مباراتي المربع النهائي واللقاء النهائي‭.‬

أما القناة الموريتانية فأعلنت بدورها في بيان على موقعها على الإنترنت أنها ستقوم بنقل مباريات بطولة كأس أفريقيا للأمم على القناة الأرضية.

اترك تعليقاً