موعد مناورات الأسد الإفريقي الكبرى في المغرب بالتعاون مع القوات الأمريكية وفي التفاصيل،

بناءً على الأوامر الملكية العليا، تُجري القوات المسلحة الملكية المغربية بالتعاون مع نظيرتها الأمريكية، مناورات “الأسد الإفريقي” في نسختها العشرين، وذلك من 20 إلى 31 مايو الحالي. تُقام هذه التدريبات في مدن بنجرير، أكادير، طانطان، أقا، وتفنيت.

وفقًا لإعلان القوات المسلحة الملكية، ستشهد هذه المناورات مشاركة حوالي 7000 فرد من الجيوش المختلفة لنحو عشرين دولة، بما في ذلك حلف شمال الأطلسي “الناتو”، إلى جانب القوات المغربية والأمريكية.

تتضمن فعاليات “الأسد الإفريقي 2024” مجموعة من التدريبات التكتيكية البرية، البحرية والجوية، بالإضافة إلى تمارين للقوات الخاصة، وعمليات جوية، وورش عمل للتخطيط العملياتي تحت إشراف “فريق العمل”.

كما يشمل البرنامج دورات تحضيرية أكاديمية، وتدريبات على التصدي لأسلحة الدمار الشامل، ويُقدم خدمات طبية وجراحية واجتماعية متنوعة لسكان منطقة أقا عبر مستشفى ميداني.

يُسهم “الأسد الإفريقي 2024” في تعزيز التعاون العملياتي والتقني بين الجيوش المشاركة، ويُعتبر أكبر مناورة عسكرية في إفريقيا، حيث يُعزز تبادل الخبرات والمعرفة العسكرية، خاصةً في مجالات التدريب والتكوين المشترك.

ويُؤكد الإعلان على استمرارية التعاون الوثيق بين القوات المسلحة الملكية المغربية والأمريكية، مما يُعزز العلاقات التاريخية بين البلدين.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً