كشفت مصادر إعلامية مغربية، عن أسباب سماح وليد الركراكي للظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي، بخوض مباراة السوبر الفرنسي مع فريقه باريس سان جيرمان، رغم انطلاق معسكر المنتخب المغربي بالمعمورة، مقابل رفض نفس الأمر لعدد من اللاعبين.

وأوضحت المصادر أن الناخب الوطني الركراكي، منح حكيمي الترخيص للعب مباراة السوبر، نظراً لأهمية المباراة بالنسبة للفريق الباريسي، ولكونها حاسمة في تحديد بطل كأس فرنسا، بالإضافة إلى تدخل حكيمي شخصياً لإقناع وليد الركراكي، وضمان مشاركته في المباراة.

أما بالنسبة للاعبين الذين رفض الركراكي السماح لهم بالمشاركة في مباريات أنديتهم، فأوضحت المصادر أن السبب يعود إلى عدم أهمية تلك المباريات، وإلى تخوف الطاقم الفني من تعرض اللاعبين للإصابة.

وأكدت المصادر أن صفوف المنتخب المغربي ستكتمل اليوم، بالتحاق باقي اللاعبين الذين تخلفوا عن الأيام الأولى للمعسكر، إما بسبب التفاوت الزمني لبرنامج الرحلات، أو لأسباب شخصية.

ويسافر المنتخب المغربي يوم الأحد المقبل إلى مدينة سان بيدرو التي ستحتضن مبارياته في دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا، لبدء مرحلة التأقلم مع الأجواء قبل انطلاق المنافسة.

ويستهل المنتخب المغربي نهائيات كأس أمم أفريقيا في المجموعة السادسة، بمواجهة تنزانيا يوم 17 يناير المقبل، ثم يخوض مباراته الثانية أمام الكونغو الديمقراطية يوم 21 من الشهر ذاته، على أن يختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا يوم 24 من نفس الشهر.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً