Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

هــــام للمواطنين.. مصدر حكومي رفيع: “لا حجر صحي في الأفق”

أنا الخبر ـ متابعة 

«لا يوجد أي نقاش من هذا النوع على طاولة الحكومة حاليا»، يقول مصدر حكومي لـ«أخبار اليوم» حول إمكانية العودة إلى الحجر الصحي لحاقا بركب الدول الأوروبية التي لجأت إليه، في محاولة جديدة لتطويق الفيروس التاجي، وحماية نظامها الصحي من الانهيار استعدادا للموجة الثانية.

واعتبر المصدر، أن كل الأخبار المتواترة بهذا الخصوص على بعض الصفحات والمواقع «زائفة ولا أساس لها من الصحة»، مؤكدا أن اللجنة العلمية المختصة بوباء كوفيد-19 «مستقلة، وتجتمع بصفة شبه يومية لتقييم الوضع، وتقديم توصياتها وفقا لمعايير صحية دقيقة وخاصة بالوضعية الوبائية وسرعة انتشار الجائحة، وبناء على خريطة وبائية محددة، واستنادا إلى هذه التوصيات، تقرر لجنة القيادة الخطوات التالية التي تضمن السلامة العامة للمواطنين بالدرجة الأولى، ثم استمرار حالة تعافي اقتصادنا من تبعات الحجر الصحي السابق».

وأكد المتحدث أن الوضعية الوبائية «مقلقة، لكن السلطات الصحية مازالت متحكمة بالمؤشرات الوبائية. وبالرغم من الأعداد المرتفعة في الإصابات، فإن نسبة الإماتة ومؤشر العدوى يظلان منخفضين حتى الآن مقارنة بالدول الأوروبية التي أعادت فرض الحجر الصحي»، مضيفا: «نتمنى طبعا ألا نصل إلى الحجر الصحي بدورنا، لما له من تداعيات على النسيج الاقتصادي وعلى المواطن، وأملنا هو التزام الجميع بالإجراءات الموصى بها».

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات