Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

هل سيعود هيرفي رونار لتدريب المنتخب المغربي بعد هذه المستجدات المفاجئة

أنا الخبر ـ متابعة

عاد إياد فريد وكيل أعمال مدرب المنتخب المغربي سابقا، هيرفي رونار إلى تقليب صفحات الثلاث سنوات التي قضاها على رأس المنتخب، وعما اكتنف علاقة الفرنسي بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأسباب رحيله بعيدا عن عرين أسود الأطلس والاتجاه نحو المملكة العربية السعودية لقيادة منتخبها.

وكيل أعمال رونار، قال أن المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، محمد مقروف، كان سببا مباشرا وحاسما في فك الارتباط مع المنتخب وتقديم الاستقالة بعد نهاية كأس أمم أفريقيا بمصر 2019.

وتحدث إياد فريد لقناة تيلي ماروك، قائلا إن رونار ليس له أي مشكل مع فوزي لقجع، عكس، محمد مقروف الذي قال عنه في وقت سابق إنه كان وراء تسريب أخبار غير صحيحة ومضللة للصحافة المغربية التي شنت هجوما على المدرب الفرنسي، على حد تعبيره.مؤكدا أن “قبل الاستقالة التي تلت كأس أمم أفريقيا 2019 والإقصاء أمام بنين، وضع هيرفي رونار استقالته في 3 مناسبات وعلى نفس المشكل مع محمد مقروف”، غير أنها كانت تقابل بالرفض وطي الخلاف بعد تنقل فوزي لقطع ووكيل الإعمال إلى العاصمة السنغالية داكار لعقد جلسات تفاهم وتفاوض التي انتهت بعودة رونار إلى المنتخب.

ورشح المتحدث أن يعود هيرفي رونار إلى المنتخب المغربي في يوم ما، على اعتبار أنه مايزال يحن إلى المغرب وتلك السنوات التي عاشها هنا وحقق فيها نجاحات مهمة، إذ مايزال يحتفظ بعلاقات شخصية مع مغاربة ويتابع أخبار أسود الأطلس، لكنه اليوم مرتاح في السعودية ومركز على كأس العالم قطر 2022.

يأتي هذا، في ظل حديث متكرر عن مستقبل مدرب المنتخب المغربي الحالي وحيد خليلوزيتش الذي تعرض لحملة انتقادات واسعة في أعقاب هزيمة المنتخب بثلاثية نظيفة أمام الولايات المتحدة الأمريكية، ما وضع بحسب متابعين مستقبله على كف عفريت.

وتحدثت تقارير، أن رئيس الجامعة الملكية المغربية، فوزي لقجع قرر عقد اجتماع مع خليلوزيتش، بعد نهاية مبارتي المنتخب المغربي أمام جنوب افريقيا وليبريا، المؤهلتين لكأس أمم إفريقيا 2023 بساحل العاج، ومن المرتقب أن يشكل الإجتماع نقطة حاسمة في مسار وحيد مع المنتخب المغربي إما إقالته أو تجديد الثقة في شخصه لقيادة أسود الأطلس في مونديال قطر.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات