Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

وثيقة.. التونسي البوشماوي يضغطُ لدى الفيفا لإستصدار بلاغ حول الإستماع لرئيس الكاف

أنا الخبر ـ متابعة

يبدو أن مساعي الملغاشي أحمد أحمد لمواجهة الفساد داخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم، ستعرف مزيداً من العراقيل من طرف اللوبي التونسي الفاسد الذي يقوده ‘طارق البوشماوي’ العضو بالفيفا.

و مباشرة بعد اعلان قرار تجريد الترجي التونسي من لقبه، بعد التلاعب التونسي بالتنظيم ومعدات تقنية الفيديو بالتهديد والوعيد، نجح ‘البوشماوي’ في الضغط لدى الفيفا لاستصدار بلاغ في ظرف قياسي ضد أحمد أحمد.

وهدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس، بإبعاد أي شخص من عالم الساحرة المستديرة في حالة ثبوت ارتكابه مخالفات قانونية.

جاء ذلك في أعقاب إلقاء القبض في فرنسا على المالغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) بشأن تورطه في قضايا فساد، مطالبًا باريس بمعلومات بشأن التحقيقات.

ووفقًا لبيان منشور على موقع “فيفا” الإلكتروني، “أحيط فيفا علمًا بالأحداث المتعلقة بأحمد أحمد، الذي يتم استجوابه من قبل السلطات الفرنسية فيما يتعلق بالادعاءات المتعلقة برئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وأضاف البيان “لا يعلم فيفا بالتفاصيل المحيطة بهذا التحقيق وبالتالي فهو ليس في وضع يسمح له بالإدلاء بأي تعليق عليه على وجه التحديد”.

وأوضح “فيفا”، في بيانه، “نطلب من السلطات الفرنسية أي معلومات قد تكون ذات صلة بالتحقيقات”.

وتابع “فيفا” قائلًا “على سبيل مراعاة الأصول القانونية ، لكل شخص الحق في افتراض البراءة، ولكن كما أكد رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو أمس، يلتزم فيفا تمامًا بالقضاء على جميع أشكال المخالفات على أي مستوى في كرة القدم، فأي شخص يثبت ارتكابه أعمالًا غير مشروعة أو غير قانونية ليس له مكان في كرة القدم”.

واختتم “فيفا” بيانه “أصبح الفيفا الآن نظيفًا من الفضائح التي شوهت سمعته، وينبغي أن يسود نفس التصميم في الهيئات الرئاسية لكل الاتحادات، وسيكون فيفا في طليعة ضمان تطبيق هذا الأمر من قبل جميع المشاركين في كرة القدم”.

وألقي القبض صباح اليوم على المالغاشي أحمد أحمد في فندق إقامته بالعاصمة الفرنسية باريس للاستماع إليه في الاتهامات المنسوبة إليه حول تورطه في قضايا فساد وفقًا لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات