إعلان

وفد عسكري مغربي مهم بموريتانيا

إعلان

أنا الخبر ـ متابعة

أدى وفد عسكري مغربي من الأكاديمية الملكية في مكناس، زيارة للأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بمدينة أطار عاصمة ولاية آدرار، وسط توجه الجيشين المغربي والموريتاني نحو تعزيز التعاون، في ظل التحديات التي تعيشها المنطقة.

واستقبل الوفد العسكري الذي يرأسه مدير الأكاديمية الفريق حسن التابك، من طرف قائد الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة اللواء الداه محمد العاقب.

وقال الجيش الموريتاني في إيجاز نشره على صفحته في “فايسبوك”، إن الزيارة تندرج في إطار تعزيز الشراكة والتعاون، والرفع من مستوى الأكاديمية في جميع المجالات البيداغوجية، والتأطيرية، والمعدات التربوية الحديثة.

وأضاف الجيش أن من أهداف الزيارة أن تواكب الأكاديمية العسكرية مختلف الأسلحة في أطار التطور الذي وصلت إليه نظيراتها في المنطقة، وذلك من خلال الاستفادة من خبرات مؤطري الأكاديمية الملكية في هذا المجال.

إعلان

وكان قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية الفريق المختار بله شعبان، قد أجرى قبل أيام قليلة زيارة عمل إلى المغرب ترأس خلالها الاجتماع الثالث للجنة العسكرية المختلطة المغربية – الموريتانية، كما أجرى مباحثات مع عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، الثلاثاء، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

ونقلت الوكالة الخبر عن بلاغ صادر عن القوات المسلحة الملكية، يفيد بأن قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية التقى اليوم مع المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، بحضور رؤساء المكاتب المعنية في القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية وكذا أعضاء الوفد الموريتاني.

وتؤطر التعاون العسكري المغربي الموريتاني مذكرة تفاهم تتعلق بإحداث اللجنة العسكرية المختلطة، التي تم توقيعها بالمغرب في 21 يوليوز 2006.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات