Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

“وكالة الأنباء الجزائرية” تنشر خارطة المغرب كاملة

أنا الخبر ـ متابعة

نشرت وكالة الأنباء الجزائرية، خريطة الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، حيث تضمنت خريطة المغرب غير مبتورة خلال إعلان رسمي عن انعقاد الجمعية العامة الإستثنائية لرابطة المجالس الإقتصادية والإجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، وذلك تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وفي ذات الإعلان سُجِل غياب “البوليساريو”، التي لا تحضى بعضوية جامعة الدول العربية، رغم صناعتها بالإسم كـ”جمهورية عربية”.

يأتي هذا في ظل استمرار الأزمة الدبلوماسية بين الجزائر وإسبانيا، حيث أشعل اعتراف مدريد بمصداقية خطة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية، غضبا لدى للنظام الجزائري، وقرر على إثرها الأربعاء الماضي، تعليق “معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون” التي أبرمت عام 2002 مع إسبانيا.

يذكر أن نزاع الصحراء، هو نزاع مفتعل مفروض على المغرب من قبل الجزائر. وتطالب (البوليساريو)، وهي حركة انفصالية تدعمها السلطة الجزائرية، بخلق دويلة وهمية في منطقة المغرب العربي.

ويعيق هذا الوضع كل جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل لهذا النزاع يرتكز على حكم ذاتي موسع في إطار السيادة المغربية، ويساهم في تحقيق اندماج اقتصادي وأمني إقليمي.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات