يجري وليد الركراكي تغييرات على خطة التحضير للمبارتين المقبلتين ضد زامبيا وجمهورية الكونغو، المقررة في السابع والحادي عشر من يونيو/حزيران المقبل، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، التي ستقام في أميركا وكندا والمكسيك.

هذا التغيير يأتي بسبب التزام ثلاثة من لاعبي المنتخب المغربي، إبراهيم دياز وأمين عدلي وأيوب الكعبي، بالمشاركة في ثلاث نهائيات في دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، والمؤتمر الأوروبي.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها “العربي الجديد” من مصدر في الجهاز الفني للمنتخب المغربي، الذي رفض الكشف عن اسمه، فإن وليد الركراكي اضطر لتعديل خطة التحضير بسبب احتمالية غياب بعض اللاعبين عن المعسكر التدريبي في الرباط. من بين هؤلاء اللاعبين، نجم ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز، الذي سيشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند الألماني في الأول من يونيو المقبل، بينما سيلعب أيوب الكعبي في نهائي المؤتمر الأوروبي مع ناديه أولمبياكوس اليوناني ضد فيورنتينا الإيطالي في 29 من مايو/أيار الحالي، في الوقت الذي سيلعب فيه أمين عدلي، نجم باير ليفركوزن الألماني، في نهائي الدوري الأوروبي ضد أتلانتا الإيطالي في 26 من الشهر نفسه.

وقال المصدر: ” وليد الركراكي أمر جميع اللاعبين المدعوين بالانضمام إلى معسكر منتخب أسود الأطلس في مركز محمد السادس في الرباط في الأول من يونيو المقبل، باستثناء دياز والكعبي، اللذين سيشاركان في نهائيات أوروبية، وسينضمان إلى تدريبات المنتخب المغربي في الثالث من الشهر نفسه، الذي يتزامن مع اليوم الأول للمواعيد المحددة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لإجراء المباريات الدولية.

وأوضح المصدر أن السبب في تقديم موعد معسكر الرباط هو أن الموسم الكروي سينتهي في معظم الدوريات الأوروبية التي يشارك فيها اللاعبون المغاربة، وبناءً على ذلك، قرر الركراكي إعادة اللاعبين إلى التدريبات للحفاظ على لياقتهم البدنية وضمان جاهزيتهم الكاملة لمباراتي زامبيا والكونغو.

ومن المقرر أن يخوض منتخب أسود الأطلس سبع حصص تدريبية في مركز محمد السادس في الرباط، ثم يسافر إلى أغادير للعب مباراة ضد زامبيا في السابع من يونيو المقبل، ثم يتوجه مباشرة بعد المباراة إلى كينشاسا لمواجهة منتخب جمهورية الكونغو في الحادي عشر من الشهر نفسه.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً