Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

تزامُنا مع فتح الحُدود البرية مع المغرب رئيس حزب إسباني يزورُ سبتة المُحتلة

أنا الخبر ـ متابعة

تزامنا مع فتح الحدود البرية مع المغرب، يوم الثلاثاء 17 ماي الجاري، من المرتقب أن يزور رئيس الحزب الشعبي الإسباني، ألبرتو نونيز فيجو، مدينة سبتة المحتلة.

وسيلتقي فيجو، بحسب ما نشرته صحيفة “لافانكوارديا” اليوم الإثنين، بالسلطات وقوات الأمن وبعض رجال الأعمال، للتأكيد على أن المدينة تعد مساحة للتعايش بين الثقافات، والتي لا يمكن أبدا التشكيك في إسبانيتها، بحسب ذات المصدر.

كما سيعقد رئيس الحزب الشعبي اجتماعا مع رئيس الحكومة المحلية في سبتة المحتلة، خوان فيفاس، ومع الممثلين الرئيسيين لرجال الأعمال المحليين، الذين سيقدم لهم المشروع الإقتصادي الذي طوره الحزب الشعبي لمكافحة الأزمة الإقتصادية والإجتماعية التي تعاني منها إسبانيا، والذي يقوم على التخفيضات الضريبية للأسر والشركات.

كما يرغب زعيم الحزب الشعبي، التأكيد على “الحاجة الملحة لتزويد الشرطة الوطنية والحرس المدني بالوسائل المادية والشخصية الكافية حتى يتمكنوا من الإستمرار بأمان في تنفيذ العمل النموذجي الذي يقومون به بالفعل على الرغم من الصعوبات العديدة . ”

وستتم الزيارة بعد ساعات فقط من إعادة فتح الحدود البرية مع المغرب، التي أغلقت لأزيد من عامين، بسبب جائحة كورونا و أيضا بسبب استقبال إسبانيا لزعيم البوليساريو، إبراهيم غالي بشكل سري.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات