أنا الخبر ـ متابعة 

كشف مصادر مطلعة، أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس، قررت زوال اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة نوفل شباط البرلماني السابق والرئيس الحالي للجماعة القروية “برارحة” ضواحي تازة، إلى غاية الأسبوع المقبلة

ووفق المعلومات التي أوردها منبر “كَود”، فإن الغرفة المذكورة قررت تأجيل الملف إلى جلسة 15 دجنبر الجاري لاستدعاء شرطي مرور عن طريق النيابة العامة كان برفقة الشرطي الذي أكد تعرضه للإهانة من طرف نوفل لحظة توقيفه على مستوى مدارة “عين السمن”.

ويتابع نوفل الإبن الأكبر لحميد شباط من أجل “السكر العلني البين والسياقة في حالته واهانة موظف عمومي أثناء مزاولته لمهامه بإشارات وأقوال والعصيان”. وينتظر أن تبث المحكمة في آخر الجلسة في ملتس السراح المؤقت الذي تقدمت به هيئة دفاع نوفل شباط.

يذكر أن نوفل شباط أقر أثناء البحث معه والاستماع إليه في محضر قانوني بواقعة السكر التي ضبط عليها، نافيا نفيا قاطعا أن يكون أهان أو سب أو شتم الشرطي المذكور، موضحا أن السيارة التي كان على مثنها مسجلة بإسم وكالة وكراء السيارات التي يملكها ويتوفر على جميع وثائقها القانونية السليمة.

كما نفى نوفل جملة وتفصيلا محاولة فراره من عناصر الشرطة بامتطائه سيارة أجرة كانت مارة بعين المكان، مؤكدا أن كل ما جاء في أقوال الشرطيين لا أساس له من الصحة، كما جدد نفيه بشكل قاطع كونه استغل صفته كرئيس جماعة  في سب الشرطي أو تعريضه للتهديد، فيما يؤكد الشرطي القادم خارج فاس في إطار الدعمه تعرضه للإهانة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً