Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

ماذا يقع لجسمك حين تتوقف عن تناول الخبز؟

أنا الخبر ـ متابعة

يتجه البعض للامتناع عن تناول الخبز ظنًا منهم أن ذلك يساعد على خسارة الوزن والاستمتاع بجسم صحي، لكن ذلك غير صحيح على الإطلاق.
يعد تناول الخبز يوميًا أمرًا مفيدًا لصحة الجسم، بشرط أن يكون مصنوعًا من الحبوب الكاملة وليس المكررة، فضلاً عن عدم الإكثار من تناوله.
وهناك بعض العلامات التي تحدث للجسم عند التوقف عن تناول الخبز، حسبما نشرت مجلة “Women’s Health”.

فقدان الوزن بسرعة

عند التوقف عن تناول الكربوهيدرات، فإن أول شيء يمكن ملاحظته هو سرعة انخفاض الوزن، لكن ذلك الوزن المفقود ليس من الدهون، بل الماء.
عندما يتم تخزين الكربوهيدرات في الجسم، فإن كل جرام من الكربوهيدرات يخزن من 3-4 أضعاف وزنه في الماء، وبمجرد التوقف عن تناولها، يفقد الجسم كمية كبيرة من المياه.

الخمول وقلة الطاقة

يعتبر الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة مصدرًا جيدًا للحصول على الفيتامينات الحديد والمغنيسيوم وفيتامين B، وجميعها ضرورية للحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم، كذلك فإن الكربوهيدرات تعد مصدرًا للوقود بخلايا الجسم.
ويؤدي التوقف عن تناول الخبز إلى الشعور فقدان الطاقة والخمول وعدم القدرة على ممارسة التمارين الرياضية.

الإصابة بالإمساك

يساعد تناول الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة في الحصول على كمية الألياف، التي تعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، وبالتالي الوقاية من الإمساك والشعور بالشبع وقت طويل وتقليل مخاطر السمنة وزيادة الوزن.

سوء الحالة المزاجية

تزيد الكربوهيدرات من مستويات الناقل العصبي السيروتونين بالدماغ، وبالتالي عند التوقف عن تناول الخبز، فربما يؤثر ذلك على الحالة المزاجية والصحة العقلية.

انخفاض مستوى السكر في الدم

عند الامتناع عن تناول الخبز، لا يحصل الجسم على الكربوهيدرات اللازمة لتحويلها إلى السكر، ومن ثم ينتج عن ذلك انخفاض مستوى السكر في الدم، والشعور بالدوخة وعدم التوازن والغثيان والإرهاق والتعب.
آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات