الدراجي يدافع عن البوليساريو ويهاجم الكاف ورئيس الاتحاد الجزائري

أنا الخبر ـ متابعة 

بدا المعلق الجزائري حفيظ الدراجي منزعجا للغاية من التعديل الجديد للفصل الرابع من النظام الاساسي للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الذي اعتمدته الجمعية العمومية للكاف الجمعة الماضية بالرباط، والذي أغلق باب الكاف في وجه البوليساريو.

و ينص الفصل الرابع من النظام الأساسي للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم على أن الانضمام للـ”كاف” مفتوح في وجه كل الطلبات المقدمة من قبل الاتحادات الوطنية الأفريقية كممثلين رسميين يسيرون مجال كرة القدم في بلدانهم، وبحسب التعديل الذي تقدم به رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع فإنه للانضمام إلى عضوية الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم لا يتم قبول سوى ممثلي البلدان المستقلة والأعضاء في الأمم المتحدة فقط.

وقال حفيظ الدراجي “الكاف خالفت قوانين الفيفا أمام أنظار اينفانتينو، وبموافقة الاتحاد الجزائري الذي لم يحرك ساكنا”.

وأضاف :”قرار الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بحرمان كل بلد غير منخرط في هيئة الأمم المتحدة من الانظمام للكاف هو مخالف للقوانين والأعراف الدولية ومخالف حتى للوائح الفيفا التي يفوق عدد المنخرطين فيها (211) عدد البلدان المعترف بها في هيئة الأمم المتحدة (193)”.

وأشار الدراجي إلى أن :”كوسوفو ليست عضوة في هيئة الأمم المتحدة لكنها عضوة في الفيفا وتشارك في مسابقات الاتحاد الأوروبي”، مضيفا:”جزر أخرى كثيرة عضوة في الفيفا لم تكن بحاجة للانضمام إلى هيئة الأمم المتحدة انطلاقا من مبدأ تشجيع اللعبة وعدم معاقبة الشعوب وحرمانها من ممارسة اللعبة الأكثر شعبية على غرار اتحاد جزر كوكو واتحاد ساموا وكورايسا وجزر الكايمن، وغوام وماكاو، لكن في افريقيا يبقى كل شيئ وارد”.

وهاجم الدراجي خير الدين زطشي رئيس الاتحادية والكاف قائلا:” الكاف ستبقى رهينة حسابات سياسية لا يفقه فيها رئيس الاتحاد الجزائري شيئا مادام لم يعترض على لوائح منافية لمبادئ وقيم بلده”. (المصدر: الأيام 24)

قد يعجبك ايضا
تحميل...