البحرية الملكية تنهي استفزازات سفينة مجهولة بالمياه الجنوبية

أنا الخبر ـ متابعة

نجحت البحرية الملكية في وضع حد لاستفزازات سفينة مجهولة بالمياه الجنوبية وتمكنت من إيقافها بعدما تسببت في خلق الرعب في نفوس أطقم الصيد بالمصيدة الأطلسية الجنوبية بسبب السرعة الفائقة التي كانت تتحرك بها، ما شكّل تضييقا حقيقيا لعدد من السفن في أعالي البحار.

السفينة المجهولة والتي لم تكن تحمل أي علم يبرز هويتها وكان على متنها طاقم أسيوي، حاولت الإقتراب من السفن التي كانت موجودة بتلك الرقعة الجغرافية، ما دفع خافرتين للبحرية الملكية إلى التدخل للسيطرة على الوضع.

بعد محاصرة السفينة من طرف خافرتين للملكية البحرية، جرى توجيهها في اتجاه الميناء العسكري بالداخلة، إذ من المرتقب أن تكون قد وصلت إليه بعد زوال اليوم الإثنين لجملة من الإعتبارات، في مقدمتها أولا سوء الأحوال الجوية بالسواحل الجنوبية وكذا بعد المسافة الفاصلة بين الميناء المذكور والمصيدة الأطلسية الجنوبية.

مراقبة الوضع عن كثب وبتلك المنطقة وتدخل الجهة المعنية، جاء في إطار وضع حد لأي تحرك غير قانوني وفي إطار المراقبة التي يقوم بها خفر السواحل للدفاع عن كل انتهاك يمس المياه الإقليمية، خاصة في ظل تنامي الصيد غير القانوني وغير المرخص له.

ومن المنتظر وبعد وصول السفينة إلى الميناء العسكري بالداخلة أن يتم إخضاعها للتفتيش كإجراء روتيني بسبب اختراقها للمياه الإقليمية المغربية بعد إجراءات مسبقة، من بينها تسليمها للدرك الملكي البحري باعتباره صاحب الإختصاص والمكلف بوقائع من هذا القبيل قبل مباشرة التحقيق مع طاقم السفينة. (المصدر: الأيام 24)

قد يعجبك ايضا
تحميل...