ملياردير أمريكي في طريقه للاستثمار بالمغرب

أنا الخبر ـ متابعة 

تثير اتفاقية استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل اهتمامًا كبيرًا بين المستثمرين الأمريكيين، ومن بينهم مارك كوبان، رجل الأعمال والملياردير الأمريكي ومالك نادي كرة السلة “دالاس مافريكس”، والذي يريد الاستثمار في المملكة.

وحسب تقرير إسرائيلي، فإن رجل الأعمال الأمريكي من أصول يهودية، مارك كوبان، الذي يعمل في مجال النقل الجوي وصناعة الترفيه وتكنولوجيا المعلومات، يخطط للاستثمار في التكنولوجيا العالية والتكنولوجيا المالية، وبعد تدشين قنصلية أمريكية في الداخلة، لأهداف اقتصادية بحثة، أبدى رجال الأعمال الأمريكيون، طموحهم للاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة. وسيكون هذا موضوع القمة المغربية الأمريكية المقرر عقدها نهاية مارس الجاري.

ونقلت مصادر محلية، أن فرص التعاون الاقتصادي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، آخذة في الاتساع سيما في الصحراء المغربية، بعد قرار الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، باعتراف واشنطن بسيادة الرباط على صحرائها.

تجدر الإشارة إلى أن مارك كوبان، هو رجل أعمال ومستثمر ومنتج أفلام أمريكي، يمتلك مجموعة من الاستثمارات والأعمال التجارية بما فيها فريق “دالاس مافريكس” لكرة السلة، وسلسلة “لاندمارك ثيتيرز” لدور السينما و”مانغوليا بيكتشرز” لإنتاج وتوزيع الأفلام، إضافة إلى رئاسته لمجلس إدارة “أكسس تي في” لقنوات الكابل التلفزيونية. (الأيام 24)

قد يعجبك ايضا
تحميل...