عاجل.. المملكة تتوعد برد حازم ضد استيلاء الجزائر على أراضي فلاحين مغاربة

أنا الخبر ـ متابعة 

بعد أن قضي الأمر واستلت القوات العسكرية الجزائرية على أراضي فلاحين مغاربة شمال وادي العرجة، فكت عقدت لسان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وأدلى بتصريح حول ما يجري بالمنطقة.

وقال العثماني خلال كلمة له بالجلسة الافتتاحية للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لعزبه، إنه يتابع بقلل التطورات الأخيرة بإقليم فيكيك ومنع بعض الفلاحين المغاربة من ولوج أراضيهم التي يستغلونها شمال واد العرجة”.

وأضاف ذات المسؤول الحكومي، في نفس الكلمة صباح يومه السبت 20 مارس الجاري، “نعتبر هذا التصرف عملا غير مقبول ومدان ولدينا الثقة أن السلطات المغربية المعنية والمتابعة للموضوع ستعمل بحزم على إيجاد حل ناجع له”.

وكان عامل إقليم فجيج قد عقد لقاء بعدد من مستغلي الأراضي الفلاحية المتواجدة بالمنطقة المسماة “العرجة” بحضور نائب أراضي الجماعة السلالية “أولاد سليمان” ومجموعة من أعضاء المجلس النيابي، خصص لتدارس التطورات المرتبطة بوضعية الأراضي الفلاحية المتواجدة بالجزء الواقع شمال وادي “العرجة” على الحدود المغربية – الجزائرية، وذلك على إثر اتخاذ السلطات الجزائرية لقرار مؤقت وظرفي يقضي بمنع ولوج هذه المنطقة ابتداء من تاريخ 18 مارس الجاري. (آشكاين)

قد يعجبك ايضا
تحميل...