عاجل وبالصورة.. الرئيس الموريتاني يستقبل وفدا عن قيادة البوليساريو بنواكشوط

أنا الخبر ـ متابعة 

أفادت مصادر متطابقة، أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزوانى يستقبل في هذه الأثناء بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، وفدا عن جبهة البوليساريو بقيادة البشير مصطفى السيد الوزير المستشار لدى زعيم البوليساريو.

ومن المرتقب أن يسلم وفد جبهة البوليساريو للرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزوانى، رسالة من زعيم البوليساريو ابراهيم غالي، تتناول بالخصوص مستجدات نزاع الصحراء، وذلك في ظل جهود تقودها الجزائر للترويج لدور افريقي في البحث عن حل لهذا النزاع الإقليمي.

وتخشى البوليساريو والجزائر من تغير الموقف الموريتاني من نزاع الصحراء وانسياقها وراء المتغيرات الجديدة التي بات يعرفها نزاع الصحراء، وذلك بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، وكذا افتتاح العديد من الدول الإفريقية والعربية لتمثيليات ديبلوماسية بالأقاليم الجنوبية.

وكانت العديد من المواقع المقربة من دوائر القرار في البوليساريو، قد عبرت أكثر من مرة عن امتعاضها من ما أسمته ضبابية باتت تعتري الموقف الموريتاني خلال حكم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى، والذي ظهرت بوادره من خلال رفض نواكشوط الانخراط في التوجهات المعادية للمغرب، وقطعها مع سياسات الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الداعمة لأطروحة البوليساريو، فضلا عن مسارعة الحكومة الموريتانية إلى استئناف الحركة التجارية والمدنية عبر المعبر الحدودي الكركرات، وذلك بعد قيام المغرب بفتح وتأمين المعبر، وكذا تشديدها لإجراءاتها عند حدودها الشمالية، بعد إعلان البوليساريو عن تنصلها من الإلتزام باتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991، ورفضها السماح بتنظيم تظاهرات سياسية مؤيدة للجبهة على التراب الموريتاني. (الصحراء زووم)

قد يعجبك ايضا
تحميل...