أول طلب رسمي على طاولة الحكومة لإلغاء لإغلاق الليلي

أنا الخبر ـ متابعة 

أعلن الإتحاد العام للتجار والمهنيين بالمغرب رفضه لـ”نظام المساهمة المهنية الموحدة، الذي جاء لإلغاء نظام الربح الجزافي”، واعتبرته “ضد إرادة شريحة واسعة من التجار والمهنيين محدودي الدخل الذين أرغموا  قصرا على أداء الواجب التكميلي للاستفادة من الخدمات الاجتماعية للتغطية الصحية”.

وندّد بيان الاتحاد، بـ”الطريقة التي دُبر بها تنزيل السريع لنظام المساهمة المهنية الموحدة،  وشجب التجار “المبادرات الانفرادية التي تنتهجها الحكومة في إنزال هذه القوانين والمواد في تجاهل تام لعملية إشراك ممثلي التجار والمهنيين كما نص على ذلك دستور 2011”.

واستنكر المصدر ذاته، ربط “الاستفادة من التغطية الصحية بالضريبة على الأرباح، داعية “الحكومة  بأخذ الحيطة والحذر  وتحكيم العقل والمنطق أثناء التعامل مع ملف شائك كملف التغطية الصحية والحماية الاجتماعية”.

وتشبتت الهيئة بـ”تعميم التغطية الصحية والحماية الاجتماعية للتجار والمهنيين، على غرار باقي القطاعات الأخرى في حدود المعقول، ترسيخا لمبدأ المساواة بين عموم المواطنين”.

وطالب الاتحاد حكومة سعد الدين العثماني  بـ”الرفع السريع و الفوري لقرارات الإغلاق الليلي للمحلات التجارية خصوصا، ونحن على مشارف شهر رمضان الكريم”. (لوسيت أنفو)

قد يعجبك ايضا
تحميل...