عاجل.. حجر صحي صارم وشامل بهذه الجهة بعد اكتشاف بؤرة خطيرة

أنا الخبر ـ متابعة 

قررت سلطات ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، اليوم الاثنين، فرض حجر صحي صارم خلال 72 ساعة القادمة، بسبب رصد بؤرة وبائية خطيرة.

وقال موقع “الداخلة الآن” إنه تم اكتشاف بؤرة جديدة في المنطقة، حيث سجلت مصالح وزارة الصحة 49 حالة جديدة لسلالة فيروس كورونا المتحورة المكتشفة مؤخرا في بريطانيا، التي تتميز بسرعة الانتشار وشدة العدوى، على حد قول المصدر ذاته.

وستشمل الإجراءات الاحترازية، حظر التنقل الليلي، باستثناء الحالات الخاصة، وإغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى، ومنع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة بالإضافة إلى منع السفر من والى الداخلة.

ويذكر أن عددا من جهات المملكة شددت الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في الفترة الأخيرة، وذلك بتعليمات صارمة من وزارة الداخلية ووزارة الصحة.

ومن جهتها قررت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء تمديد العمل باعتماد التدابير والإجراءات الاحترازية على مستوى نفوذ إقليم العيون لمدة 15 يوما إضافية، وذلك ابتداء من يوم السبت 27 مارس، على الساعة العاشرة ليلا، بمقتضى قرار عاملي، كما منعت التتبع التلفزي للمباريات بكافة المقاهي، كما تقرر إغلاق الحدائق والساحات العمومية والفضاءات العمومية، المحتضنة للألعاب الترفيهية للأطفال على الساعة العاشرة ليلا، وسيتم أيضا حظر التنقل الليلي للأشخاص يوميا من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا بإستثناء بعض الحالات الخاصة.

قد يعجبك ايضا
تحميل...