استعمال سلاح فتاك و فعال ضد الدبابات في تدريبات أمريكية مغربية

أنا الخبر ـ متابعة 

في مناورة عسكرية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، تم استخدام أنظمة الصواريخ الروسية “كورنيت” المضادة للدبابات، والتي كان المغرب قد اشترى منها حوالي 200 قاذفة من هذا النوع منذ سنوات.

وتعتبر أنظمة الصواريخ الروسية “كورنيت” المضادة للدبابات فعالة للغاية ضد دبابات القتال الرئيسية المحمية جيدًا وأنواع أخرى من المركبات المدرعة والطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض.

وأكدت هذه الصواريخ المضادة للدبابات مرارًا وتكرارًا خصائصها التكتيكية والتقنية، ليس فقط في حقول الاختبار والحقول العسكرية، ولكن أيضًا خلال الأعمال القتالية الحقيقية في مختلف النقاط الساخنة.

في الوقت الحاضر، بدأ تثبيت “الكورنيت” على مختلف المركبات القتالية ذات العجلات والمجنزرة في الجيوش الأجنبية. على سبيل المثال، في تركيا ، يتم تركيبها على المركبات المدرعة PARS 4×4 وقاذفات ذاتية الدفع Kaplan-10.

القوات البرية العراقية لديها عربات همفي مسلحة بمثل هذه الصواريخ المضادة للدبابات. ومن المعروف أنها شاركت في عمليات ضد مقاتلي الجماعات المسلحة غير الشرعية.

ويستخدم الجيش المغربي مركبات أمريكية للطرق الوعرة وثبت عليها هذه الأنظمة المضادة للدبابات. على عكس النسخة العراقية، حسب صحيفة “روسيسكايا غازيتا”.

وأتيحت الفرصة لقائد جيش حلف شمال الأطلسي روجر كلوتير للتعرف على كورنيت، خلال مناورة أمريكية مغربية مشتركة. لم يقدّر الجنرال قدرات المنظومة فحسب، بل نظر أيضًا شخصيًا في نظام تحديد الهدف، لإدراك ما يراه المشغل عندما يصوب الصاروخ على بعض الأجسام المدرعة للعدو.  (سبوتنيك)

قد يعجبك ايضا
تحميل...