عاجل.. رسالة من رئيس موريتانيا للجزائر

أنا الخبر ـ متابعة 

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الأحد، وزير الشؤون الخارجية الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد، حيث سلمه رسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

ووفقا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية الجزائرية، فقد سلم الوزير الموريتاني للشؤون الخارجية، رسالة إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، من نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

ومن المرتقب أن يجري وزير الخارجية الموريتاني محادثات مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم، يبحث خلالها الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذا اخر مستجدات النزاع الإقليمي حول الصحراء، وذلك في ظل التحولات الكبيرة التي يشهدها النزاع، عقب الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء وكذا افتتاح العديد من الدول لقنصليات بالأقاليم الجنوبية، وهي التحولات التي فرضت على الجزائر التسريع من وتيرة تحركاتها واتصالاتها الديبلوماسية مع الفاعلين الإقليميين والدوليين في هذا النزاع.

وفي نفس السياق طالب الوزير الخارجية الموربتاني بضرورة توطيد العلاقات بين البلدين، مؤكدا استعداده هو شخصيا لذلك، كما وجه وزيري خارجية البلدين بالقيام بزيارات متبادلة، وزيارات أخرى لوزيري التجارة، وزيارات أخرى  لتطوير العلاقات.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من استقبال نواكشوط لوفد من جبهة البوليساريو، الذي سلم رسالة إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزوانى من زعيم البوليساريو ابراهيم غالي، تتعلق بمستجدات نزاع الصحراء، كما تأتي هذه الزيارة بعد أيام من زيارة قام بها وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، وهي الزيارة التي تندرج في إطار السعي المحموم للجزائر لاستقطاب موريتانيا، والتشويش على علاقاتها مع المغرب، وذلك منذ انتهاء أزمة الكركارات باستئناف الحركة التجارية والمدنية بين البلدين. (المصدر: كود)

قد يعجبك ايضا
تحميل...