أول دولة عربية تعلن رسميا منع “تراويح رمضان” بالمساجد وتحظر دخول البلاد

أنا الخبر ـ متابعة 

قررت اللجنة العليا لمكافحة كورونا في سلطنة عمان، الإثنين، 6 قيود جديدة لمواجهة تداعيات تفشي الفيروس، بينها منع إقامة صلاة تراويح رمضان في المساجد، وحظر دخول البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية، بأن “اللجنة أصدرت 6 قرارات مع قرب حلول شهر رمضان، في ظل زيادة تفشّي هذا الوباء في مختلف محافظات السلطنة (11 محافظة)”.

وأوضحت اللجنة أنها قررت “تمديد العمل بقرار إغلاق كافة الأنشطة التجارية مع السماح بحركة الأفراد والمركبات في جميع المحافظات من الـ8 مساء (بالتوقيت المحلي) إلى الـ5 صباحا بدءا من الخميس وحتى صباح أول أيام شهر رمضان”.

كما قررت اللجنة “حظر جميع الأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات بدءا من 9 مساء حتى 4 صباحا (بالتوقيت المحلي) طوال أيام شهر رمضان”.

وتشمل القرارات “عدم إقامة صلاة التراويح في المساجد، والحظر التام لجميع التجمّعات الرمضانية وحظر الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها من الأنشطة الجماعية خلال شهر رمضان”.

كما قررت اللجنة “اقتصار دخول السلطنة على المواطنين العمانيين وحاملي الإقامة فقط بدءا من ظهر الخميس”، دون تحديد موعد لنهاية القرار.

وفق “الأناضول” تعد عُمان ثاني دولة عربية بعد الأردن تقرر منع “التراويح”، فيما أقرت السعودية، والإمارات، والكويت، والعراق، ومصر والجزائر إقامتها في المساجد بتدابير احترازية مشددة.

قد يعجبك ايضا
تحميل...