هل يشمل قرار الحكومة الرمضاني حظر التنقل بين المدن فقط أم حتى داخلها؟

أنا الخبر ـ متابعة 

أعلنت الحكومة اليوم الأربعاء 07 أبريل الجاري، قرارا يقضي بحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني خلال شهر رمضان المقبل، من خلال حظر التنقل يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

قرار الحكومة، اعتبره متتبعون “قرارا غامضا”، خاصة أن صياغة البلاغ تتضمن عبارة “حظر التنقل يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا”، ما يفتح التأويلات حول القرار المتخذ، هل يعني حظر التجوال ليلا أو حظر التنقل بين المدن؟

في هذا الاطار، كشف عضو اللجنة العلمية الحكومية المعنية بـ”كوفيدــ19″؛ مصطفى الناجي، أن “قرار حظر التنقل بين المدن يتم العمل به منذ مدة، لكن القرار الصادر اليوم يخص حظر التجوال ليلا”، مضيفا “قبل هذا القرار كان يتم العمل بقرار حظر التجوال ليلا من الساعة التاسعة ليلا، والآن قررت اللجنة أن تجعله في حدود الثامنة ليلا”.

واعتبر الناجي، أن “هدف هذا القرار واضح، يتمثل في تقليص نسبة حركية المواطنين”، مشيرا إلى “أننا نعيش حالة خاصة، لأن الفيروس أصبح ينشر بسرعة بلغت نسبة ٪70″، مشددا على أن هذا المعطى “يمكن أن يشكل خطرا على المواطنين ويسهم في استفحال الحالة والوبائي بالمغرب”. (المصدر: آشكاين)

قد يعجبك ايضا
تحميل...