رسميا 6 دول عربية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان الكريم

أنا الخبر ـ متابعة 

أعلنت عدد من الدول العربية أن غداً الاثنين 12 أبريل 2021 هو المتمم لشهر شعبان ليكون يوم الثلاثاء المقبل هو أول أيام  شهر رمضان المبارك.

السعودية
أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية أنه لم يرد إليها ما يثبت رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة، وستعقد جلسة مساء يوم غد الاثنين ويصدر قرار بهذا الشأن، بحسب وكالة الأنباء السعودية .
وكانت وسائل إعلام المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك في مرصد حوطة سدير، وبذك يكون غدا الاثنين المكمل لشهر شعبان، والثلاثاء اليوم الأول شهر رمضان المبارك بالمملكة.

الكويت

أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان لهذه الليلة، وعليه فإن يوم غد الإثنين هو المتمم لشهر شعبان، وستعقد جلسة لإصدار القرار غدا الاثنين، وفق صحيفة القبس.

مصر
أعلنت دار الإفتاء المصرية عدم ثبوت رؤية هلال رمضان، حيث سيكون غدا الإثنين هو المتمم لشهر شعبان،والثلاثاء هو غرّة شهر رمضان المعظم.
اليمن

أعلنت لجنة الأهلة في اليمن تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وبذلك غدا الاثنين المتمم لشعبان والثلاثاء أول أيام شهر الصيام.
لبنان

أصدر مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان البيان التالي: “لم تثبت لدينا رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وعليه فإن يوم غد الاثنين 12 أفريل 2021 هو اليوم المكمل لعدة شهر شعبان ثلاثين يوما، ويكون يوم الثلاثاء 13 أفريل هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1442.

العراق

أعلن ديوان الوقف السني أن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان في العراق لعام 1442، كما صدر بيان عن هيئة قسم الفتوى التابع إلى هيئة علماء المسلمين، اكد على عدم ثبوت تحري رؤية الهلال اليوم الأحد، وسيكون يوم الإثنين هو المتمم لشهر شعبان 1442، نتيجة عدم تمكن لجان الرؤيا الشرعية بالعين المجردة من الرؤيا للهلال مساء اليوم.

بيان الديوان أشار لحضور رئيسة وكوكبة من العلماء لاجتماع الهيئة العليا لمراقبة ثبوت الرؤيا الشرعية لهلال الشهر الفضيل، بعد غروب شمس اليوم التاسع والعشرون من شهر شعبان الجاري، وتعذرت الرؤيا لدى اللجان المعنية، وعلية سيتم اعتبار الإثنين هو المتمم للشهر الجاري، على أن يكون بداية شهر رمضان في العراق يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021.

قد يعجبك ايضا
تحميل...