العثماني: هذا جوابي لمن يقول واش كورونا كين غير فالليل؟

أنا الخبر ـ متابعة

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن الجواب واضح لمن يقول واش الوباء كين غير فالليل؟ وهو أن “الفيروس يتحرك بالليل والنهار ولكن حنا موقفين هذاك ديال الليل ميتحركش بابه”.

وأوضح العثماني خلال كلمة له في جلسة مشتركة بالبرلمان، حول موضوع: “الحالة الوبائية بالمملكة: التطورات والتدابير الاحترازية والإجراءات المواكبة”، (أوضح) أن قرار حظر التجوال الليلي “ليس بجديد، فقد اتخذ قبل فترة طويلة وتم حذر الأنشطة الاقتصادية باستثناء الأنشطة الضرورية التي تشتغل بتراخيص استثنائية وفق تقدير السلطات”.

ويرى العثماني في ذات الكلمة في ذات الكلمة التي ألقاه يومه الاثنين 12 أبريل الجراي، أن إجراء الإغلاق الليلي، أثبت نجاعتها”، مضيفا “ونحن من الدول السباقة لاتخاذه في العالم وهناك دول أقرته مؤخرا؛ لأنه لا يمكن توقيف النشاط الاقتصادي مائة في المائة”.

واعتبر المسؤول الحكومي نفسه أن “حركية الفيروس مرتبطة بحركة الناس، لأنه إن كان شخص واحد مصاب بالفيروس في فترة الحضانة فقد يصيب عدد أخر من الناس بالعدوى دون أن يدري بذلك، وبالتالي رغبنا في الحد من حركية الناس، لأن حركة الاقتصاد والاجتماع والتعليم … إلخ، أغلبها بالنهار”، مشددا على أن توقيف الأنشطة التي تكون بالنهار سينهار الاقتصاد”. (آشكاين)

قد يعجبك ايضا
تحميل...