دولة بشمال أمريكا تعفي مغاربة من التأشيرات

أنا الخبر ـ متابعة 

وافق مجلس نواب بجمهورية الدومنيكان، الثلاثاء 4 ماي الجاري، على إعفاء مواطني المملكة المغربية من التأشيرات، مع بعض الاستثناءات والشروط.

وكشفت صحيفة ” listindiario”، أن الاتفاقية السابقة بين المغرب والدومينيكان، القاضية بإلغاء التأشيرات بينهما، حصلت على تقرير إيجابي من اللجنة الدائمة للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي في مجلس النواب وستتم إحالته إلى مجلس شيوخ جمهورية الدومينكان.

وأكدت الصحيفة على أن قرار الموافقة، على الاتفاقية، الموقعة في 11 يونيو 2019، يعفي تأشيرات السياحة والأعمال لمواطني البلدين، والتي تستمر لمدة 60 يومًا قابلة للتجديد.

ولفت المصدر نفسه، الانتباه إلى أنه إذا وافق مجلس الشيوخ على القرار وأصدرته السلطة التنفيذية، فإن الاتفاقية المعنية “تدخل حيز التنفيذ بعد 30 يومًا من تاريخ آخر إخطار، حيث يقوم الطرفان بإبلاغ بعضهما، كتابة وعبر القنوات الدبلوماسية، عند الانتهاء من المتطلبات القانونية الداخلية لدخولها حيز التنفيذ”.

وأشارت ” listindiario”، إلى إحدى النقاط المفصلة في الاتفاقية الموقعة، هي أن “الإعفاء من التأشيرة لا ينطبق على مواطني كلا البلدين الذين يرغبون في القيام بأنشطة مدفوعة الأجر أو براتب، أو القيام بأنشطة المساعدة التقنية، أو التبشيرية أو الدينية بطبيعتها”.

قد يعجبك ايضا
تحميل...