السلطات المغربية تحدد شروط دخول المغاربة العالقين في الخارج

أنا الخبر ـ متابعة 

توصلت شركات النقل الجوي بمذكرة وجهتها إليها المديرية العامة للطيران المدني، التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، حيث حددت فيها شروط دخول التراب الوطني من قبل المغاربة العالقين في الخارج، والتي سيشرع العمل بها ابتداء من اليوم السبت 8 ماي 2021.

ووفق المذكرة، فإن أولى الشروط المذكورة، تستوجب على المسافرين عند حجز سفرهم عبر شركات الطيران، أن يقدموا تصريح شرف، حيث يصرح المعني بالأمر بأنه لم تظهر عليه في اليومين الماضيين قبل السفر، أي أعراض للإصابة بفيروس كورونا، كالسعال والحمى والرعاش و…

كما يتعين على المسافر العالق القادم إلى المغرب، تقديم وثيقة اختبار “PCR” سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة، كما يلتزم على نفقته داخل الفنادق التي حددتها السلطات بمدينة الدار البيضاء لمدة 10 أيام، وتجنب أي اتصال جسدي بأي شخص.

كما يتعهد صاحب التصريح بأن يبقى رهن إشارة السلطات من أجل القيام باختبار ثان بعد اليوم الثامن أو التاسع من الحجر، ناهيك عن إنجاز اختبار سريع عند الوصول إلى المطار.

وبخصوص الفنادق التي حددتها المذكرة، التي يجب على المسافر القادم من الخارج تمضية 10 أيام من الحجر الصحي بها، فإن الأمر يتعلق بفندقي “أونومو” و”أطلس” بإقليم النواصر، وفندق “أونومو” و”إيبيس” القريب من محطة القطار الدار البيضاء الميناء، و”أنومو” بشارع عبد المومن، إضافة إلى فندق “دلتا” بشارع محمد الخامس بآنفا. (أخبارنا)

قد يعجبك ايضا
تحميل...