عاجل.. وزارة الداخلية تتدخل بعد قرار فرض شهادة الـ”PCR”

أنا الخبر ـ متابعة 

ساعات قليلة من القرار الذي أعلن عنه مركز القيادة والتتبع لـ”كوفيد19″ بولاية جهة فاس مكناس، والذي فرض على جميع المواطنين القادمين والخارجين من العاصمة العلمية شهادة التلقيح ضد الوباء، دخلت المصالح المركزية لوزارة الداخلية على الخط.

وقالت مصادر مطلعة وفق ما كتبته ـ”كود” إن وزارة الداخلية طالبت من والي جهة فاس مكناس، سعيد زنير، بتأجيل هذا القرار في انتظار ما ستتخذه الحكومة في هذا الشأن خلال الساعات المقبلة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يبعثر كافة المعطيات، خصوصا وان الظرفية الحالية تعرف فيها الحالة الوبائية استقرارا ملحوظا.

وأثار هذا القرار نقاشا وردود فعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي. وتساءل عدد من المواطنين في اتصالات أجرتها معهم “كود” عن جدوى تقنين التنقل من وإلى مدينة فاس من خلال الإدلاء بشهادة التنقل الاستثنائي مسلمة من طرف السلطات المحلية، مرفوقة بشهادة التلقيح ضد “كوفيد 19″، أو نتيجة سلبية لعينة PCR.

مصدر من عمالة فاس كشف، أن القرار كان من المنتظر أن يتم تعميمه على جميع العمالات والأقاليم لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” خلال عيد الفطر والعطلة المدرسية، مشيرا إلى أن الحكومة من المنتظر أن تصدر بلاغا في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
تحميل...