Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مفاجأة.. دولة ثالثة لها يد في نقل إبرهيم غالي إلى الجزائر

أنا الخبر ـ متابعة 

كشفت جريدة “الصباح” في عددها الصادر اليوم الخميس، عن مفاجأة جديدة بين الجزائر وإسبانيا، حيث قالت على صدر صفحتها الأولى، إن عملية تهريب زعيم البوليساريو إبراهيم غالي إلى الجزائر وبوثائق مزورة، كان باتفاق مسبق بين البلدين بخطة محكمة موضوعة سلفا ولم يكن ذلك بمحض الصدفة، قبل أن تضيف ذات الجريدة، أن ربما لفرنسا يد في ذلك على اعتبار أن الطائرة التي نقلت غالي من “بامبلوما” هي في ملكية شركة فرنسية.

هذا ورفض الاتحاد الأوروبي، أمس الأربعاء، القيام بوساطة في أزمة إسبانيا مع المغرب، مؤكدا أنه يحافظ على “اتصال وثيق” مع إسبانيا والمغرب، لكنه لن يتوسط.

نقلت وكالة “Europa Pres، أن الاتحاد الأوروبي، يتابع عن كثب موقف زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، الذي غادر إسبانيا الأربعاء، ويبقى على “اتصال وثيق” مع إسبانيا والمغرب في هذه القضية رغم أنه يستبعد الوساطة.

وأوضحت المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي، أن “الاتحاد الأوروبي يتابع عن كثب قضية غالي وأحداث الأيام الأخيرة بشكل عام ويظل على اتصال وثيق مع كل من السلطات الإسبانية والمغربية”.

ويشدد الاتحاد الأوروبي، على أن الأزمة الدبلوماسية بين مدريد والرباط يجب أن تحل ثنائيا وعلى أساس “العلاقة العميقة” القائمة بين الاثنين. وشدد على أنه “في هذه المرحلة، لا نعتقد أنه من المناسب الحديث عن الوساطة”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات