Analkhabar
أنا الخبر جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

في تصعيد جديد.. زعيم المعارضة الإسبانية يطالب بإرسال الجيش وفرض تأشيرة “شنغن” على المغاربة

أنا الخبر ـ متابعة 

حل أمس الخميس، زعيم المعارضة الإسبانية رئيس الحزب الشعبي، بابلو كاسادو، بمدينة سبتة، والتقى كاسادو برئيس المدينة وقيادة حزبه في سبتة المحتلة.

وفي خطاب عنصري يقفز على الحقيق والتاريخ شدد كاسادو في كلمته أنه “لا يمكن أن تكون إسبانيا موجودة بدون سبتة”، وأضاف بأن “الدفاع عن سبتة هو دفاع عن إسبانيا”، أنها “مثل مدريد أو برشلونة”.

وتعليقا على الأزمة بين الرباط ومدريد طالب “كاسادو ” بفرض تأشيرة “شنغن” على كل المغاربة لدخول سبتة ومليلية المحتلتين.

وأضاف “الوقت قد حان لتحليل ما إذا كان ينبغي إلغاء استثناء “شنغن” من كلا المنطقتين (سبتة ومليلية)”، ما يعني إجبار كل المغاربة الداخلين للمدينتين على الحصول على تأشيرة شنغن قبل دخول التراب الأوروبي.

وطلب كاسادو، الحكومة، ب”تعزيز وجود الشرطة الوطنية والحرس المدني في كلتا المدينتين، وإرسال مزيد من الجنود ومعدات الجيش للحفاظ على سلامة الحدود، وتجديد ثكنات وقواعد الجيش والأجهزة الأمنية والبنية التحتية الحدودية والبنى التحتية للموانئ”.

تجدر الإشارة إلى أن “كاسادو” دعا أول أمس الثلاثاء، خلال حلوله ضيفا على لقاء نظمته وكالة “أوروبا برس”، إلى تكثيف العلاقات مع المغرب وحل هذه الأزمة، محذرا من أنه يجب التعامل مع هذه القضايا بصرامة كبيرة.

قد يعجبك ايضا