Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

الآن.. حرية التجول و التنقل و السفر لأكثر من 7 مليون مغربي

أنا الخبر ـ متابعة

أصبحت حرية التجول و التنقل و السفر لأكثر من 7 مليون مغربي، بعدما أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة 11 يونيو 2021، أن 7 ملايين و47 ألف و704 شخصا تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19)، فيما بلغ عدد المتلقين للجرعة الأولى 9 ملايين و362 ألف شخصا.

هذا ، واعتمدت السلطات المغربية، نظام “الجواز التلقيحي” الخاص بفيروس كورونا، لمنح المواطنين الحاصلين على اللقاح مزيدا من حرية التنقل.

وأعلنت الحكومة المغربية، يوم السبت 05 يونيو الجاري، أنه اعتبارا من الاثنين 7 يونيو الجاري، يمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا تحميل ” الجواز التلقيحي” على الموقع الإلكتروني www.liqahcorona.ma.

معتبرة أن هذه الوثيقة رسمية و آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، مشيرة بأنها تحتوي على رمز الاستجابة السريعة (code QR) يمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي.

الوثيقة ذاتها يمكن أيضا سحبها، في شكل ورقي، لدى السلطات المحلية التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني، حسب نفس المصدر. (أكادير 24)

قد يعجبك ايضا