Analkhabar
أنا الخبر جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

تطور جديد.. حكومة مدريد تلجأ لورقتها الأخيرة ضد المغرب

أنا الخبر ـ متابعة 

بعدما حشر المغرب حكومة مدريد في الزاوية، حيث لم يتبقى في جعبتها شيء لمواجهة الضغوطات المغربية سوى اللعب بورقة سبتة ومليلية المحتلتين، كورقة أخيرة لتستخدمهما كوسيلة لاستفزاز المملكة.

وفي نفس السياق، خرجت وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانشا غونزاليس لايا، صباح اليوم الثلاثاء، بتصريح جديد، تكشف من خلاله عن مخططات الحكومة بشأن مستقبل الثغرين المحتلين.

كبيرة الديبلوماسيين الإسبان أكدت أن حكومة بلدها تدرس ضم المدينتين المحتلتين بشكل كامل إلى منطقة “شنغن” الأوروبية، وإلغاء الامتياز الذي يستفيد منه سكان العمالات المغربية المحيطة بهما، والذي يسمح لهم بولوج الثغرين بعد الإدلاء بجواز السفر فقط.

يذكر أنه في وقت سابق أعلن خوان غونزاليس باربا، الوزير المسؤول عن العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، عن هذا التهديد، حيث قال يوم الخميس 10 يونيو الجاري خلال زيارة لسبتة “تدرس الحكومة الإسبانية إلغاء النظام الخاص المعمول به بالمدينتين، ستُطبق ضوابط الحدود الأوروبية حينها على الحدود مع المغرب”.

قد يعجبك ايضا