Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

مفاجأة.. الملك محمد السادس يكلف حرسه الخاص بمرافقة هذا الوفد خلال زيارتهم للمغرب

أنا الخبر ـ متابعة 

كشف موقع “عربي بوست” على معلومات حصرية حول كواليس وبرنامج زيارة وفد من المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إلى المغرب في الأيام المقبلة بدعوة من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الوفد الفلسطيني سيقوده إسماعيل هنية، مرفوقاً بخمسة من أعضاء المكتب السياسي، هم: نائب رئيس الحركة، صالح العاروري، وأعضاء المكتب السياسي، موسى أبو مرزوق، ومحمد نزال، وحسام بدران، وعزت الرشقوتُعد هذه الزيارة الأولى لرئيس المكتب السياسي الحالي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى المغرب، كما أنها تحمل دلالات سياسية في إطار السياق الحالي، خصوصاً أن المغرب بدأ يسير بخطوات متأنيةٍ في قضية التطبيع الإسرائيلي.

وكشفت مصادر “عربي بوست” أن “أول لقاءات حركة حماس سينطلق باجتماع مع قيادات حزب العدالة والتنمية، إذ من المُتوقع أن يُنظم حفل غداء على شرف الوفد الفلسطيني”.

وأفادت المصادر ذاتها بأن “الزيارة الرسمية لوفد حماس تنطلق الأربعاء 16 يونيو 2021 وتنتهي الأحد 20 من نفس الشهر، وسيحظى فيها بلقاءات مع مسؤولين مغاربة، كما ستكون له لقاءات مع أحزاب وهيئات وطنية”.

وعلى عادة المغرب في علاقته بكبار الضيوف، سجلت المصادر أن الملك محمد السادس كلف بعضاً من أفراد حرسه الخاص بالإشراف على أمن قيادة الحركة، في إقامتها وتنقلاتها.

وتُعد هذه الزيارة الثالثة لقيادة حركة حماس إلى المغرب، إذ زار رئيس المكتب السياسي السابق للحركة، خالد مشعل، المغرب مرتين، في 2012 و2017، كما أن الرباط تحولت إلى محطة شبه دائمة لقيادات الحركة، إذ يزورون المغرب بشكل شبه دائم.

قد يعجبك ايضا