Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

عاجل.. إسبانيا تستسلم للمغرب.. وزيرة خارجتيها طالبة السلة بلا عنب

أنا الخبر ـ متابعة 

وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الصبليونية “أرانشا غونزاليس لايا” غادي تولى تحضي فمها مزيان ومغاديش تبقا تقول شي حاجة تدعو للتشكيك في إرادة استئناف العلاقة مع المغرب. هاذ الشي جا حسب ما نقلته وكالة “يوروبا بريس” في حوار ليها مع “كادينا سير” الشبكة الإذاعية الأولى في إسبانيا.

وقالت لايا حول تعقد الوضع الدبلوماسي مع المغرب، أنها ستستبعد مستقبلا “قول أي شيء من شأنه أن يشكك في الإرادة الإسبانية لاستئناف العلاقات مع المغرب، وأنها خلال عقد أي اجتماعات أو محادثات من أي نوع مع نظيرها المغربي “ناصر بوريطة” ستكون حذرة للغاية”.

وردا على سؤال حول قرار المغرب، استثناء اسبانيا عملية “باسو ديل إستريشو” (مرحبا 2021)، أجابت مسؤولة الخارجية الاسبانية، أن العالم لم يصل بعد إلى “الحياة الطبيعية” قبل تفشي الوباء، وأن أوروبا أغلقت حدودها عمليًا مع العالم بأسره باستثناء عشرات البلدان ولم تفعل ذلك كإجراء عقابي.

حول ما إذا كان ينبغي على الولايات المتحدة تغيير موقفها من قضية الصحراء، قالت الوزيرة لايا گوانزاليث، أنها ما يمكنش تجاوب نيابة عن إدارة بايدن والأمر متروك للولايات المتحدة لتقرير موقفها والمهم هو تعزيز المفاوضات في الأمم المتحدة بشأن الصحراء.

قد يعجبك ايضا