Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

سقطة مدوية لنائب وكيل الملك وضباط دركيين والاعتقال فوري

أنا الخبر ـ متابعة 

اعتقلت السلطات الأمنية أمس، نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة خنيفرة، على خلفية تهم لها علاقة بالمخدرات.

وأفادت مصادر متطابقة، أن نائب وكيل الملك، كان في زيارة إلى الرباط حين تم اعتقاله، وكان يرتقب أن ينتقل المسؤول القضائي من خنيفرة إلى محكمة تطوان في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة، حيث تم اعتقاله بناءا على تعليمات الوكيل العام باستئنافية خنيفرة.

وبالإضافة الى نائب وكيل الملك، تم اعتقال ضباط دركيين في كل من تاوريرت والقصر الصغير في نفس الملف، والمتعلق بتهريب المخدرات وتسهيل ترويجها ضمن شبكة متعددة الأطراف، قد تطيح بأسماء أخرى في القادم من الأيام.

وتباشر الفرقة الوطنية للدرك الملكي التحقيقات في هذا الملف، منذ تفجر قضية تورط 13 دركيا في التهريب الدولي للمخدرات في أبريل الماضي، عبر الميناء العسكري في القصر الصغير، حين تم رصد عملية التهريب عبر كاميرات عالية الدقة، رصدت زوارق تنقل هذه المواد الممنوعة إلى الضفة الأخرى.

وتم حينها إبلاغ الفرقة الوطنية للدرك الملكي بالرباط التي باشرت تحقيقات سرية، أدت إلى توقيف المتورطين الذين عرضوا جميعا على قاضية للتحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط، فيما تم إعفاء القائد الجهوي للدرك الملكي بالشمال. وتتواصل التحقيقات لإسقاط كل المتورطين في هذه الجريمة.

قد يعجبك ايضا